icon
التغطية الحية

هل ندم بعض النجوم العالميين على اللعب في الدوري السعودي؟

2023.10.12 | 13:10 دمشق

هل ندم بعض النجوم على اللعب في الدوري السعودي؟
هل ندم بعض النجوم على اللعب في الدوري السعودي؟
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

شهد دوري روشن السعودي صعوداً ملحوظاً، خلال الفترة الأخيرة، بعد الاستثمارات الضحمة من الأندية السعودية والتعاقد مع أبرز نجوم الكرة في العالم بمن فيهم نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى نادي العاصمة، نهاية العام الماضي.

وكان وصول رونالدو إلى النصر بمثابة علامة فارقة في دوري روشن السعودي، وتوقيعه أدّى إلى سلسلة من الانتقالات غير المتوقعة في السوق الصيفية الماضية، حيث اختار لاعبون مشهورون عالمياً الانضمام إلى الأندية سعودية بعقود بملايين الدولارات، لكن يبدو أن ليس كل لاعبي كرة القدم يستمتعون بالتجربة.

هل ندم بعض النجوم على اللعب في الدوري السعودي؟

بحسب موقع "mediotiempo" المكسيكي، نقلاً عن تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن العديد من اللاعبين الذين انتقلوا إلى الدوري السعودي يشعرون بالأسف الشديد لقرارهم.

وجذب دوري روشن السعودي كبار لاعبي كرة القدم بعقود مربحة، وكان من المتوقّع أن هؤلاء اللاعبين لن يجلبوا خبراتهم ومهاراتهم إلى كرة القدم السعودية فحسب، بل سيكونون أيضاً عامل جذب للجماهير، لكن يبدو أن الواقع مُختلف تماماً.

ويرى بعض اللاعبين أن نسبة حضور المباريات في دوري روشن منخفضة بشكل مُخيب للآمال، حتى في ظل وجود نجوم عالميين، وعلى سبيل المثال مباراة الاتفاق والفتح في الجولة الـ9 من المسابقة، التي انتهت بفوز فتحاوي بنتيجة (1-2)، حضرها أقل من 10000 متفرج، رغم وجود أسماء رنانة على غرار الإنجليزي جوردان هندرسون، محترف الاتفاق، ومدربه ومواطنه ستيفن جيرارد.

وأشار التقرير إلى أنه بالنسبة للعديد من اللاعبين، فإن قرار الانضمام إلى دوري روشن السعودي لا يتعلق فقط بالمال، وقد يؤدي إلى شعور عميق بالندم، بسبب عدم إحداث التأثير المتوقع بين المشجعين.

يُذكر أن نادي الهلال يتصدر بطولة دوري روشن، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن التعاون صاحب الوصافة، ويأتي النصر ثالثًا برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن الاتحاد والأهلي، وذلك بعد مرور 9 جولات من عمر المسابقة السعودية.

المصدر: winwin