icon
التغطية الحية

هل ستدخل "تقنية الفار" إلى الدوري السوري الموسم المقبل؟

2024.08.05 | 15:25 دمشق

هل ستدخل "تقنية الفار" إلى الدوري السوري الموسم المقبل؟
هل ستدخل "تقنية الفار" إلى الدوري السوري الموسم المقبل؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف "اتحاد كرة القدم" التابع للنظام السوري، يوم الأحد، عن اقتراب دخول تقنية الفيديو المساعد "الفار" إلى بطولة "الدوري السوري" الممتاز لكرة القدم.

وقال رئيس لجنة المسابقات في "الاتحاد السوري لكرة القدم"، محيي الدين دولة، في تصريحات نقلتها إذاعة "صدى إف إم" المقربة من النظام، إن هناك مساعي قوية من الجميع داخل "اتحاد الكرة" لاعتماد تقنية الفيديو المساعد (VAR) في الموسم الجديد من الدوري المحلي.

ولفت محيي الدين إلى أن تقنية "الفار" من المقرر أن تصل إلى سوريا قبل بدء الموسم الجديد، لاستخدامها في مباريات الدوري السوري الموسم المقبل 2024-2025 لأول مرة.

وأضاف: "ستوجد عربتان لتقنية الـ VAR من أجل تغطية المباريات، وسيتم توزيع مباريات كل جولة على أيام الجمعة والسبت والأحد لضمان تغطية كل المواجهات".

موعد انطلاق الدوري السوري لكرة القدم 2024 - 2025

وختم رئيس لجنة المسابقات تصريحاته بالإعلان عن موعد انطلاق الدوري المحلي، مبيناً أنه سينطلق بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024 وينتهي في 31 مايو/أيار 2025، موضحاً أن القرعة ستُجرى في موعدها المحدد ظهر اليوم الإثنين.

وكان "الاتحاد السوري لكرة القدم"، قدم دعوة لوسائل الإعلام الرسمية والمواقع الإلكترونية لحضور وتغطية قرعة الدوري السوري الممتاز لموسم 2024-2025، والتي ستُقام في تمام الساعة 12 ظهر اليوم الإثنين 5 أغسطس/آب 2024 في قاعة الاجتماعات بمقر "الاتحاد الرياضي العام".

الجدير بالذكر أن الدوري السوري في الموسم الجديد سيقام بمشاركة 12 فريقاً: "الوحدة، أهلي حلب، الكرامة، الجيش، الشرطة، الفتوة، الوثبة، الطليعة، الشعلة، حطين، جبلة، وتشرين".

وفي موسم 2023-2024، نجح فريق الفتوة في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الممتاز للسنة الثانية على التوالي، كما توّج بلقب بطولة الكأس بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الوحدة بركلات الترجيح.