icon
التغطية الحية

هتافات ضد نظام الأسد في احتجاجات محافظة السويداء |فيديو

2022.02.07 | 16:03 دمشق

whatsapp_image_2022-02-07_at_12.00.40_pm.jpeg
محتجون أمام مبنى المحافظة في السويداء (خاص تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت احتجاجات مدينة السويداء، هتافات ضد نظام الأسد، في ثاني يوم على التوالي مطالبين بتحسن الوضع الاقتصادي والمعيشي ومنددين بقرار رفع الدعم عن شريحة واسعة من العائلات.

وأظهر مقطع فيديو بثه تلفزيون سوريا على صفحته في موقع فيس بوك هتافات ضد النظام السوري في الاحتجاجات أمام مبنى المحافظة بالمدينة، كما شهدت الاحتجاجات تشغيل أغانٍ كان قد استخدمها السوريون في مظاهراتهم ضد النظام.

 

 

وقالت مصادر محلية، لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر الأجهزة الأمنية وقفوا بعيدين عشرات الأمتار فقط عن مكان التجمع ولم يتدخلوا في منع الاحتجاجات أو قمعها.

وتجددت صباح اليوم الإثنين الاحتجاجات في محافظة السويداء، لليوم الثاني على التوالي على خلفية استثناء حكومة النظام بعض العائلات من الدعم عن المواد الأساسية، وأغلق محتجون في مدينة السويداء، عدداً من دوائر حكومة النظام السوري اليوم الإثنين تعبيراً عن رفضهم لقرارات رفع الدعم عن شرائح من السوريين وتردي الحالة الاقتصادية.

وبالتزامن مع ذلك، تجمع العشرات في ساحة السير وبدؤوا بالهتاف للكرامة حاملين لافتات تندد بفساد النظام السوري.

ويوم أمس شهدت مدينة السويداء انتشارا مكثفا لعناصر أجهزة أمن النظام بعد بدء الاحتجاجات في المحافظة على خلفية رفع حكومة النظام الدعم عن بعض المواد الأساسية.

وقال متظاهرون لـ موقع تلفزيون سوريا يوم أمس إنّ "مطالبهم ليست فقط معيشية، بل أيضاً من أجل إطلاق سراح المعتقلين ومنهم الشاب نورس أبو زين الدين، وإسقاط النظام الذي أهانهم وأهان وقتل وشرد ملايين السوريين" وفق تعبيرهم.