icon
التغطية الحية

نجل الداعية سلمان العودة: والدي فقد نصف سمعه وبصره داخل السجن

2020.12.03 | 13:32 دمشق

7a396666-8591-415d-b4c1-610297ea740c_w1023_r1_s.jpg
الداعية الشيخ سلمان العودة - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال المعارض السعودي، عبد الله العودة: إن والده، الداعية سلمان العودة والمعتقل منذ أكثر من ثلاث سنوات في المملكة العربية السعودية، فقد نصف سمعه وبصره داخل السجن.

وفي تغريدة نشرها على صفحته على موقع "تويتر"، أوضح العودة، وهو معارض بارز يعيش خارج السعودية، أن طبيب السجن أبلغه أن والده فقد نصف سمعه وبصره.

وأشار العودة إلى أن والده البالغ من العمر 63 عاماً، يقبع في الحبس الانفرادي في أحد سجون المملكة منذ العام 2017، ويتعرض "للحرمان والتعذيب والأذى".

وأشار إلى التغريدة التي أدت إلى اعتقال والده، والتي كتبها عقب الاتصال الذي جرى بين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، في بدايات الأزمة الخليجية، ودعا فيها "لتأليف القلوب ومصالحة الشعوب".

 

 

 

وفي أيلول من العام 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين وناشطين في البلاد، أبرزهم سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم "الإرهاب والتآمر على الدولة"، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

 

 

وفي 18 تشرين الأول الماضي، أجلت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض جلسة لمحاكمة العودة، بعد دقائق من انطلاقها، يوم 16 تشرين الثاني الماضي، وفق نجل العودة.

وسبق أن أعلن حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر"، المعني بحقوق الموقوفين بالسعودية، في أيار الماضي، ما قال إنه تسجيل مصور لمكالمة هاتفية تجمع الداعية سلمان العودة من داخل أحد سجون المملكة مع أسرته.

 

 

اقرأ أيضاً: "الدم والنفط".. إحدى عشرة خطوة لصعود ابن سلمان