icon
التغطية الحية

ميليشيا "لواء القدس" تنعى 21 عنصراً قتلوا في كمين ببادية حمص

2024.04.20 | 15:23 دمشق

6689006
ميليشيا "لواء القدس" تنعي 21 عنصراً (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نعت ميليشيا "لواء القدس" الرديفة لقوات النظام السوري، 21 عنصراً قتلوا في كمين استهدف حافلة كانت تقلهم في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

ونشرت الميليشيا أمس الجمعة، قائمة بأسماء عناصرها الذين لقوا مصرعهم في هجوم مباغت شنّه مساء الخميس مسلحون مجهولون على حافلة مبيت كانت تقلّهم في محور مدينة السخنة- الطيبة، في بادية تدمر بريف حمص.

ورجّحت مصادر محلية أن يكون الهجوم قد نفذته عناصر تابعة لتنظيم "الدولة" (داعش) المنتشرة في البادية السورية وسط البلاد.

قفع56هع7ع

الإعلان عن مقتل 20 عنصراً في البادية

وأمس الجمعة، قالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن عدداً "من عناصر القوات الرديفة للجيش قتلوا وأصيبوا من جراء تعرض حافلة عسكرية لكمين بين منطقتي الكوم والطيبة شمالي السخنة بريف حمص الشرقي"، من دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، أفاد "المرصد السوري" نقلاً عن مصادر محلية بـ "مقتل 16 عنصراً من قوات النظام وميليشيات موالية لها من جراء هجوم نفذته خلايا تابعة لتنظيم داعش، استهدف حافلة نقل عسكرية في ريف حمص الشرقي"، مضيفاً أن 4 عناصر من قوات النظام لقوا مصرعهم في هجوم آخر للتنظيم على مقر عسكري في ريف البوكمال في شرقي سوريا.

مئات القتلى في عدة أشهر

ومنذ مطلع عام 2024، بلغت حصيلة قتلى النظام السوري وحلفائه نتيجة العمليات العسكرية في البادية السورية، 321 قتيلاً.

وبعدما سيطر تنظيم "الدولة" عام 2014 على مساحة واسعة تمتد بين سوريا والعراق، مني التنظيم بهزائم متتالية في البلدين وصولاً إلى تجريده من مناطق سيطرته كلها عام 2019.

ولا يعرف على وجه الدقة المعلومات التي ترد بخصوص وجود خلايا للتنظيم في البادية السورية مترامية الأطراف والممتدة من أطراف ريف دمشق وحتى ريف حمص ودير الزور على الحدود العراقية.