icon
التغطية الحية

ميليشيا عراقية تعلن مسؤوليتها عن هجوم استهدف إيلات

2024.04.01 | 11:57 دمشق

Eilat
ميناء إيلات على البحر الأحمر ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية" في العراق استهداف مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، اليوم الإثنين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، أن هجوما جويا استهدف مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر دون أن يتسبب في وقوع إصابات. وفق وكالة رويترز.

وأضاف البيان أن جسما طائرا أُطلق من الاتجاه الشرقي لإسرائيل وأصاب مبنى في إيلات.

ولم يحدد البيان نوعية الجسم الذي أطلق باتجاه إيلات. وذكر أن هذا الإطلاق تسبب في انطلاق صفارات الإنذار لكن لم تعترضه الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

وقالت "المقاومة الإسلامية" المدعومة من إيرانيا في بيان لها، إنها هاجمت "هدفا حيويا" في إسرائيل باستخدام "الأسلحة المناسبة". ولم تقدم المزيد من التفاصيل.

هجمات متكررة على مدينة إيلات

وتتعرض إيلات لهجمات متكررة بصواريخ وطائرات مسيرة من الحوثيين في اليمن في إطار الحرب المستمرة منذ نحو ستة أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، قالت إسرائيل إن ميليشيا في سوريا أطلقت طائرة مسيرة استهدفت مدينة إيلات.

وحذرت ميليشيات عراقية مدعومة من إيران الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات ضد واشنطن وإسرائيل، رداً على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوبي لبنان".

وكانت الميليشيات الإيرانية قد كثفت هجماتها على القواعد الأميركية في سوريا والعراق، إلا أن وكالة رويترز نقلت عن مصادر إيرانية وعراقية في 18 من آذار الماضي، أن زيارة إسماعيل قاآني قائد ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى بغداد، أدت إلى توقف الهجمات على القوات الأميركية التي تشنها الميليشيات الإيرانية في العراق.