icon
التغطية الحية

ميسي يكشف عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024

2024.10.17 | 17:51 دمشق

ميسي يكشف عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024
ميسي يكشف عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي إنتر ميامي الأميركي، عن مرشحه المفضل للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024. 

وأكد ليونيل ميسي في تصريحات نقلها موقع "football-italia"، أن زميله في المنتخب الأرجنتيني، لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، هو الأجدر بالتتويج بالجائزة هذا العام، قائلأً: "لاوتارو يستحق الفوز بالكرة الذهبية لهذا العام أكثر من أي شخص آخر".

وأضاف: "لقد كان عاماً استثنائياً للاوتارو مارتينيز.. لقد سجل هدفاً في المباراة النهائية لكوبا أميركا وكان هداف البطولة، لذلك أعتقد أنه يستحق الكرة الذهبية أكثر من أي شخص آخر".

ليونيل سكالوني يؤيد ميسي

من جهته، أبدى مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، دعمه الكامل لترشيح لاوتارو مارتينيز للفوز بالجائزة. 

وقال سكالوني عقب فوز الأرجنتين على بوليفيا بنتيجة 6-0 في تصفيات كأس العالم 2026: "آمل أن يفوز لاوتارو بالكرة الذهبية هذا العام، وإذا لم يحصل عليها الآن، فأنا واثق من أنه سيفوز بها في المستقبل".

أرقام لاوتارو مارتينيز خلال موسم 2023-2024

وخلال موسم 2023-2024، حقق لاوتارو مارتينيز نجاحاً كبيراً فقد توج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان وتصدر قائمة هدافي "الكالتشيو" للمرة الأولى في مسيرته. 

كما أسهم لاوتارو في فوز منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أميركا بتسجيله هدف الفوز في النهائي، إلى جانب فوزه بجائزة هداف البطولة.

ويتواجد لاوتارو ضمن قائمة تضم 30 مرشحاً للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ويعد بحسب العديد من التقارير من بين أبرز ثلاثة مرشحين إلى جانب فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام، ثنائي ريال مدريد.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.