icon
التغطية الحية

ميسي يحرز مع منتخب بلاده بطولة السوبر الأوروبي الأميركي الجنوبي على حساب إيطاليا

2022.06.02 | 07:18 دمشق

fumfbr-xwaikvxr.jpg
ليونيل ميسي (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حصدت الأرجنتين، أمس الأربعاء، لقب كأس السوبر الأوروبي الأميركي الجنوبي بتغلبها على إيطاليا بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وأظهر منتخب "التانغو" أفضلية واضحة منذ بداية المباراة، الأمر الذي ترجمه لاوتارو مارتينيز لهدف أول في الدقيقة 28، مستثمرا تمريرة عرضية مثالية من النجم ليونيل ميسي.

وأكد بطل القارة الأميركية الجنوبية تفوقه على أبطال أوروبا وعزز تقدمه بهدف ثان وقع عليه أنخل دي ماريا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لزمن الشوط الأول بعد بينية مميزة من لاوتارو.

ومع لحظات المباراة الأخيرة أضاف باولو ديبالا الهدف الثالث بتسديدة أرضية استقرت في الزاوية البعيدة عن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما.

ويقام كأس السوبر الأوروبي الأميركي الجنوبي هذا العام بنسخته الثالثة بين بطل "الكوبا" والمتوج ببطولة "اليورو"، بعد أن وقع الاتحادان الأوروبي وأمريكا الجنوبية مذكرة تفاهم تمتد حتى عام 2028، في إطار تنمية العلاقات بينهما.

وتعد البطولة المتجددة "فيناليسيما" إحياء لبطولة كأس "أرتيميو فرانكي"، التي أقيمت آخر مرة قبل 29 سنة، وكانت الأرجنتين هي بطلة تلك النسخة، في حين توجت فرنسا بالنسخة الأولى عام 1985.

يذكر أن الأرجنتين نالت كأس أميركا الجنوبية بفوزها على البرازيل بهدفٍ دون رد، في حين توجت إيطاليا ببطولة أمم أوروبا على حساب إنجلترا بركلات الجزاء.