icon
التغطية الحية

موجة الحر في سوريا.. تحذير من الحرائق في المنطقة الصناعية بطرطوس

2023.07.22 | 23:34 دمشق

آخر تحديث: 24.07.2023 | 10:57 دمشق

موجة الحر في سوريا.. تحذير من الحرائق في المنطقة الصناعية بطرطوس
المنطقة الصناعية في طرطوس (أثر برس)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اتحاد حرفيي طرطوس يحذر من خطر حدوث حرائق في المنطقة الصناعية في المحافظة.
  • غالبية المحال تحتوي على مواد سريعة الاشتعال ما يؤدي إلى أضرار كبيرة في حال حدوث أي حريق.
  • فوج الإطفاء أو الدفاع المدني لا يمكنهم السيطرة على الحريق بسهولة في حال اندلاعه ليلاً أو نهاراً.

حذر اتحاد حرفيي طرطوس، يوم السبت، المنطقة الصناعية في المحافظة، من خطر حدوث حرائق في المحال التجارية بالتزامن مع موجة الحر التي تشهدها سوريا.

وقال عضو اتحاد حرفيي طرطوس التابع للنظام منذر رمضان، إن "وجود أعشاب طويلة وجافة متاخمة لمحال التوسع الغربي في المنطقة الصناعية بطرطوس المتاخم للطريق الزراعي، يشكل خطراً باشتعال حريق بأي لحظة خاصة في ظل الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة"، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

وبيّن رمضان، "معظم المحال تحتوي على مواد سريعة الاشتعال ما يؤدي إلى أضرار كبيرة في حال حدوث أي حريق".

وأقر عضو الاتحاد، أن "فوج الإطفاء أو الدفاع المدني لا يمكنهم السيطرة عل الحريق بسهولة فيما لو اندلع ليلاً أو نهاراً"، داعياً الحرفيين إلى تنظيف محيط محالهم من الأعشاب حتى مسافة آمنة قدر الإمكان.

تحذيرات من الحرائق والتعرض المباشر لأشعة الشمس

تواصل درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها وذلك بعد تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، والذي يترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع غداً الأحد ويوم الإثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية وشمالية غربية في المناطق الداخلية مع هبّات نشطة أحياناً خاصة في المناطق الشرقية والوسطى تثير الغبار في تلك المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشددة على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

ودعت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، محذرة أيضاً من الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.