icon
التغطية الحية

موجة البرد القارس تتسبب في وفاة مشرد بريف طرطوس

2022.01.31 | 14:24 دمشق

received_456387015961182.jpeg
المشرد المتوفى "مصطفى إ" - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام موالية أن مشرداً توفي في مدينة القدموس بريف طرطوس، أول أمس السبت، متأثراً بموجة البرد القارس، التي تشهدها المحافظات السورية.

ونقل موقع "سناك سوري" الموالي، عن الكاتب محمد عزوز من سكان مدينة القدموس قوله، إن وفاة المشرد "مصطفى إ" من أبناء المنطقة كانت بسبب البرد القارس.

وعبر عزوز من خلال منشور على صفحته الشخصية في (فيس بوك)، عن حزنه الشديد لوفاة المشرد الرجل الذي قصر بحقه الكثيرون وأولهم القريبون منه، بحسب تعبيره.

وأضاف: "قد يعترض البعض ويقول: ليس مشرداً ..!! له أهل وبيت"، نعم .. ولكن أي أهل أولئك الذين لا يتفقدون ابنهم في عاصفة ثلجية قاسية ..؟؟".

وختم منشوره بالقول: "عار علينا كلنا مهما كان وضعه العقلي وهو الذي لم يكن يؤذي أحداً، أن يموت مصطفى متجمداً من البرد في كراج القدموس، رحمك الله يا مصطفى .. وليحمل كل من قصر بحقك الذنب".

وفي الأسبوع الماضي، توفي شاب ثلاثيني في العاصمة السورية دمشق، بسبب موجة البرد الشديد التي تضرب المنطقة، في ظل نقص في وسائل التدفئة وارتفاع سعرها.

وذكر موقع "صوت العاصمة" أن الشاب يُعاني من مرض مزمن بالكلى، يسبب له اعتلالاً مؤقتاً بصحة جسده، ما يجعل تدفئة جسده أمراً صعباً، مشيراً إلى أن عائلة الشاب حاولت تدفئته بالوسائل المتوفرة لديها، إلا أنها لم تجدِ نفعاً.

وتشهد معظم المدن السورية موجة من الطقس السيئ، حيث انخفضت درجات الحرارة، خلال الأسابيع الماضية، بشكل ملحوظ وصاحب ذلك تساقط ثلجي.