icon
التغطية الحية

من جديد.. لبناني يقتحم مصرفاً ويسترد أمواله | فيديو

2022.10.03 | 15:50 دمشق

أحد فروع مصرف "لبنان والمهجر" (بلوم) في بيروت (متداول)
أحد فروع مصرف "لبنان والمهجر" (بلوم) في بيروت (متداول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

لم تنته ظاهرة اقتحام المصارف في لبنان من قبل المودعين الذين ترفض المصارف منحهم أموالهم بالدولار، والسماح لهم باستردادها.

وقال حساب جمعية "صرخة المودعين" في تغريدة على "تويتر" إن المودع اللبناني زاهر خواجة اقتحم، اليوم الاثنين، مصرف "لبنان والمهجر" (بلوم) في العاصمة بيروت، وتمكن من الحصول على مبلغ 11750 دولارا وباقي له 750 دولارا في البنك".

 

 

 

وأضافت الجمعية أن "أربعة أشخاص أحدهم المودع زاهر خواجة اقتحموا بنك "لبنان والمهجر" فرع حارة حريك وحصلوا على وديعتهم (11 ألف دولار) وغادروا قبل وصول الجيش".

 

 

وأشاروا إلى أن عناصر الجيش اللبناني انتشروا بعيد الحادث في المنطقة.

رد مصارف لبنان على الاقتحامات

في 16 من الشهر الماضي، أعلنت جمعية مصارف لبنان إغلاق البنوك كلها لمدة 3 أيام، عقب سلسلة اقتحامات تعرضت لها من مودعين.

إلا أنها عادت وأعلنت يوم 21 من الشهر ذاته الاستمرار في إقفال أبوابها أمام العملاء، بسبب وجود "مخاطر وغياب الإجراءات الأمنية"، وفي يوم 25 أعلنت إعادة فتح المصارف أمام العملاء.

وجاءت الاقتحامات المتكررة إثر رفض المصارف منح المودعين أموالهم بالدولار، حيث تفرض المصارف اللبنانية منذ أكثر من عامين ونصف العام، قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية لا سيما الدولار.

ويعاني اللبنانيون منذ عام 2019، أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية وانهيار قدرتهم الشرائية.