icon
التغطية الحية

"منتخب سوريا" ضد اليابان.. القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة

2024.06.11 | 11:23 دمشق

"منتخب سوريا" ضد اليابان.. القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة
"منتخب سوريا" ضد اليابان.. القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواجه "منتخب سوريا" الممثل للنظام اليوم الثلاثاء، منتخب اليابان، في إطار الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم حكم الساحة الدولي الكويتي "أحمد العلي" لإدارة اللقاء، ومن المنتظر أن يطلق صفارة بداية المواجهة بين "المنتخب السوري" واليابان، في تمام الساعة الواحدة والربع ظهراً بتوقيت دمشق، على أرضية ملعب "إيديون جناح السلام" بمدينة هيروشيما في اليابان.

ويحتاج "المنتخب السوري" الممثل للنظام إلى الفوز حصراً ليضمن بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ومعه التأهل رسمياً إلى كأس آسيا 2027، وهي مهمة تبدو صعبة للغاية منطقياً.

ورقمياً يحتاج "منتخب سوريا" إلى الحصول على ثلاثة نقاط والفوز على منتخب اليابان للتأهل، وذلك في حال فوز كوريا الشمالية بمباراتها القادمة على ميانمار وهو المتوقع كون المنتخب الميانماري لم يربح أي مباراة خلال السنوات الأخيرة.

أما بحال خسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار أو تعادلها، فإن التعادل ضد اليابان يعني تأهل "المنتخب السوري" رسمياً إلى الدور القادم من التصفيات الآسيوية.

ويحتل "منتخب سوريا" حالياً المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط بفوز صعب على كوريا الشمالية ثم خسارة أمامها مؤخراً، وتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالمياً ثم الفوز عليه بسباعية نظيفة، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

موعد مباراة سوريا ضد اليابان

موعد مباراة سوريا ضد اليابان

القنوات الناقلة لمباراة "منتخب سوريا" واليابان

حتى الآن من غير المعروف القنوات الناقلة للمباراة أو إذا ما كانت ستنقل تلفزيونياً أما لا، إلا أن مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري قالت إن المباراة ستعرض على قنوات محلية تبث في اليابان فقط.

في حين يتوقع أن يقوم الجهاز الفني والإعلامي المرافق لـ "المنتخب السوري" ببث المباراة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

  • قناة "Fuji Television Network" اليابانية
  • قناة "ASTRO SUPER SPORT" الماليزية

تشكيلة "منتخب سوريا" المتوقعة ضد اليابان

بحسب العديد من المواقع الموالية للنظام، فإنه من المتوقع أن يدخل "منتخب سوريا" المباراة بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: استبيان جليل
  • خط الدفاع: مؤيد العجان - ثائر كروما - إميليانو أمور - عبد الرحمن ويس
  • خط الوسط: عمار رمضان - إيزاكيل العم - خليل إلياس - إبراهيم هيسار
  • خط الهجوم: توبياس القاضي - عمر السومة

الجدير بالذكر أن "منتخب سوريا" لم ينجح ولا مرة بالوصول إلى نهائيات كأس العالم، بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.