icon
التغطية الحية

مكونة من 5 أفراد.. مصرع عائلة سورية بحريق شقة في الكويت

2024.07.07 | 12:26 دمشق

الحريق
آثار حريق على بناء سكني في الكويت أودى بحياة عائلة سورية (إعلام كويتي)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقيت عائلة سورية مكونة من 5 أفراد مصرعها، أمس السبت، جراء حريق اندلع في شقتهم السكنية بمنطقة الفروانية في الكويت.

وقالت وسائل إعلام كويتية، إن حريقًا اندلع في شقة تقطنها عائلة سورية، أسفر عن وفاة الأم في موقع الحريق، وإصابة بقية أفراد عائلتها، بينهم طفلان، جرى نقلهم إلى المستشفى بواسطة الطوارئ الطبية.

وأضافت أن بقية أفراد العائلة فارقوا الحياة في المستشفى، حيث نقلت الفرق الطبية جثث الضحايا إلى الطب الشرعي، وتم تسجيل القضية.

وأشارت إلى أن رجال الإطفاء والفرق التي حضرت إلى موقع الحريق عملوا على إخلاء القاطنين في الطوابق العلوية، وفتح تحقيق للوقوف على سبب اندلاع الحريق.

ونعت شبكات إخبارية سورية محلية العائلة، التي تنحدر من دير الزور شرقي سوريا، قائلةً إن علي جاسم المحمد العلي الحنيش توفي مع عائلته المكونة من زوجته وأطفاله من جراء الحريق في منطقة الفروانية.

حريق يودي بحياة 50 عاملًا في الكويت

وفي منتصف الشهر الفائت، اعتقلت السلطات الكويتية ثلاثة أشخاص، للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل غير متعمد، في إطار تحقيق قضائي لكشف ملابسات حريق أودى بحياة خمسين عاملًا أجنبيًا معظمهم يحمل الجنسية الهندية.

وكانت الكويت قد شهدت في عام 2009 حريقًا أودى بحياة أكثر من 50 شخصًا، بعدما أضرمت امرأة النار في خيمة عرس زوجها في منطقة العيون بمحافظة الجهراء.

وقد أقدمت حينئذ نصرة العنزي، على إلقاء البنزين على الخيمة وأشعلت فيها النار بينما كان الناس يحتفلون في الداخل، وتم إعدامها شنقاً في عام 2017 بسبب الجريمة التي كان من بين ضحاياها كثير من النساء والأطفال.

السوريون في الكويت

يشار إلى أن عدد السوريين المقيمين في الكويت يبلغ 146 ألف سوري، بحسب بيانات "الإدارة المركزية الكويتية للإحصاء" الصادرة في شهر كانون الثاني عام 2019، ومعظم السوريين هناك موجودون قبل عام 2011.

وبلغ عدد السوريين العاملين في الكويت رسميًا 63 ألفًا و680 شخصًا، بينهم 7233 من الإناث، وهو ما يشكل 3.2 في المئة من نسبة اليد العاملة في الكويت.