icon
التغطية الحية

مقتل 4 أشخاص نتيجة اشتعال النار داخل سيارة "تسلا"

2024.10.14 | 04:51 دمشق

568585
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

لقي أربعة أشخاص مصرعهم في حادث اصطدام تعرضت له سيارة كهربائية من طراز "تسلا" في فرنسا، ونتج عنه نشوب حريق داخل المركبة. فيما لا يزال سبب اشتعال النار غير واضح.

وقال مكتب المدعي العام أمس الأحد، إن السيارة الكهربائية اشتعلت فيها النيران لأسباب لا تزال غير واضحة. وكان الركاب الأربعة قد لقوا حتفهم بالفعل عندما وصل عمال الإنقاذ إلى مكان الحادث.

وذكرت مصادر الشرطة أن الحادث وقع مساء السبت خارج بلدة نيور غربي فرنسا. وبحسب النتائج الأولية، فقد اصطدمت السيارة بعدة إشارات مرورية بسرعة عالية. وقال القاضي المسؤول لوكالة فرانس برس إنه كجزء من التحقيق، سيتم أيضاً طلب تقرير خبير عن السيارة.

مشاكل تتعلق بالسلامة في سيارات تسلا

وتتعرض تسلا لانتقادات عدة بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة. وفي نيسان الماضي، توصلت شركة ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك إلى تسوية خارج المحكمة مع عائلة مهندس توفي في حادث سيارة تيسلا موديل (X) في وادي السيليكون عام 2018.

وكان المهندس السابق في شركة التكنولوجيا آبل، والتر هوانغ، يقود سيارته (تسلا X) مع وظيفة السائق الآلي على طريق سريع بالقرب من ماونتن فيو، كاليفورنيا في آذار 2018 عندما اصطدمت سيارته بحاجز خرساني. وتوفي لاحقاً متأثراً بجراحه.

وفي أواخر العام الفائت، استدعت تسلا مليوني سيارة في الولايات المتحدة الأميركية من أجل إعادة تثبيت البرنامج المقابل بسبب المخاطر المحتملة المرتبطة بوظيفة السائق الآلي.