icon
التغطية الحية

مقتل 13 عنصراً من قوات النظام بهجوم لـ"داعش" على 3 نقاط في حمص

2024.05.03 | 12:43 دمشق

425
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل 13 عنصراً من قوات النظام السوري، الجمعة، بهجوم نفذه "تنظيم الدولة" (داعش) على 3 نقاط عسكرية في محافظة حمص وسط سوريا.

وأشارت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، إلى مقتل 13 عنصراً من "القوات الرديفة للجيش"، من جراء هجوم متزامن نفذه تنظيم "داعش" على ثلاث نقاط بمنطقة الكوم شمال السخنة بريف حمص الشرقي‎.

تنظيم "داعش" يتبنى مقتل 20 عنصراً

وفي شهر نيسان الماضي، تبنى تنظيم "داعش" هجوماً في ريف حمص وسط سوريا، أسفر عن مقتل قرابة 20 عنصراً من ميليشيا "لواء القدس" التابعة للنظام السوري.

وذكر التنظيم في بيان أن 20 قتيلاً على الأقل من الميليشيات التابعة لجيش النظام السوري، سقطوا بهجوم للتنظيم في حمص.

وأشار إلى أن مقاتلي التنظيم نصبوا كميناً لآلية محمّلة بعناصر "لواء القدس"، كانت تسير على طريق بادية "السخنة" شرقي حمص.

وفور وصول الآلية إلى منطقة الكمين، أطلق عناصر "داعش" نيراناً كثيفة من أسلحتهم الرشاشة، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر البناء وانقلاب الآلية.

وبحسب البيان، فإن المقاتلين قتلوا عدداً آخر من العناصر حاولوا الهرب من الآلية بعد انقلابها، كما أجهزوا على من بقي حيّاً، قبل أن يحرقوا الآلية وينسحبوا من المنطقة، ليسفر الكمين عن مقتل 20 عنصراً على الأقل، والاستيلاء على 12 بندقية.

بدورها نعت ميليشيا "لواء القدس" الرديفة لقوات النظام، 21 عنصراً قتلوا في كمين استهدف حافلة كانت تقلهم في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، إذ نشرت الميليشيا، قائمة بأسماء عناصرها الذين لقوا مصرعهم في هجوم مباغت شنه مسلحون مجهولون على حافلة مبيت كانت تقلّهم في محور مدينة السخنة - الطيبة، في بادية تدمر.