icon
التغطية الحية

مقتل مدني وعنصرين للنظام شرقي درعا على يد مجهولين

2021.11.05 | 17:02 دمشق

1634579970250781358.jpeg
عناصر من قوات النظام (إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من قوات النظام وآخر مدني، يوم الخميس بعد أن استهدفهم مجهولون بالرصاص، على طريق بلدتي رخم والمليحة الشرقية شرقي درعا.
وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن العنصرين يتبعان للواء 52 ميكا وكانا برفقة المدني "قاسم المفعلاني" والمنحدر من بلدة ناحتة شرقي درعا في أثناء إيصالهما لمقر خدمتهما في اللواء القريب من مدينه الحراك شرقي درعا.

وأضافت المصادر أن "المفعلاني" كان يستقل سيارته وتم إيقافه من قبل العنصرين لإيصالهما وتم استهدافهم على الطريق الواصل بين بلدتي رخم والمليحة الشرقية شرقي درعا مما أدى لمقتلهم جميعا.

في سياقٍ آخر داهمت قوات النظام بمشاركة عناصر تابعين لفرع المخابرات الجوية يوم الخميس، منزل أحد المطلوبين ويدعى "محمود حسين عبد الرحمن" في بلدة ناحتة شرقي درعا للمرة الثانية بعد أن داهمته قرابة الساعة الخامسة من صباح ذات اليوم، إلا أنه لم يكن موجوداً في المنزل.

وكانت مصادر محلية أشارت إلى أن "محمود حسين عبد الرحمن" كان من بين المطلوبين لتسوية وضعه في بلدة ناحتة لكنه غادر البلدة بعد مداهمة عدة منازل في البلدة وسرقة محتوياتها وتفجيرها لاحقاً وبسبب ذلك لم يقم بتسوية وضعه مع قوات النظام في حين اتهمته قوات النظام مؤخراً بالقيام بعملية اغتيال الأسبوع الماضي وقالت ذات المصادر إن المتهم نفى ذلك في البلدة وأمام أقارب القتيل.

وكان مكتب التوثيق في "تجمّع أحرار حوران" قد وثّق، خلال شهر أيلول الفائت، 11 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 5 آخرين، في حين نجا ثلاثة منها.