icon
التغطية الحية

مقتل عنصر من ميليشيا "الكسم" في درعا وحصيلة مصابي انفجار العبوة ترتفع إلى 6

2023.01.18 | 16:03 دمشق

عناصر من قوات النظام في درعا - مواقع التواصل
عناصر من قوات النظام في درعا - مواقع التواصل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر، اليوم الأربعاء، على جثة عنصر من ميليشيات "الكسم" التابعة لقوات النظام والتي يتزعمها مصطفى المسالمة، في حين ارتفعت حصيلة المصابين بتفجير العبوة الناسفة في درعا المحطة إلى 6.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن الأهالي عثروا على جثة العنصر كمال الصلخدي (أبي صافي) في المزارع القريبة من حي سجنة بدرعا البلد، وتظهر عليه آثار إطلاق نار.

وأضاف أن الصلخدي هو عنصر عامل في ميليشيا "الكسم" التابعة لفرع "الأمن العسكري"، مبيناً أن الاتهامات بقتله تدور حول "الكسم" على خلفية خلاف جرى بينهما مؤخراً.

إصابة مدنيين في انفجار العبوة الناسفة بدرعا المحطة

وكشف "التجمع" عن حصيلة جديدة للمصابين من جراء انفجار العبوة الناسفة في ساحة بصرى بدرعا المحطة، إذ ذكر أن 4 مدنيين أصيبوا من جراء الانفجار لترتفع الحصيلة إلى قتيل و6 مصابين.

وكان المصدر قد قال في وقت سابق اليوم إن ضابطاً برتبة رقيب قتل وأصيب عنصران من الشرطة بجروح إثر انفجار العبوة بساحة بصرى.

يشار إلى أنّ محافظتي درعا والقنيطرة تشهدان، منذ اتفاق "التسوية" في تموز 2018، عمليات تستهدف قوات النظام وميليشيات إيران، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصرهما، بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد من عناصر "فصائل المصالحات"، كما قضى قادة ومقاتلون سابقون في الجيش السوري الحر، من الذين رفضوا "التسوية" أو التهجير من درعا إلى الشمال السوري.