icon
التغطية الحية

مقتل عائلة فلسطينية سورية بقصف إسرائيلي على صيدا في لبنان

2024.09.30 | 15:50 دمشق

آخر تحديث: 30.09.2024 | 16:03 دمشق

8725
لقيت عائلة فلسطينية سورية مكونة من 6 أفراد حتفها جراء قصف جوي إسرائيلي على صيدا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • لقيت عائلة فلسطينية سورية مكونة من 6 أفراد حتفها من جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة صيدا بجنوبي لبنان، وقد كانت العائلة قد لجأت من مخيم النيرب للاجئين في حلب إلى لبنان بسبب الصراع في سوريا.

  • قُتل 11 سورياً أيضاً نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة العين بمنطقة البقاع شرقي لبنان، بينما استمرت الغارات الإسرائيلية التي أودت بحياة 23 سورياً آخرين في مناطق مختلفة من لبنان.


قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في لبنان، الإثنين، إن 6 أفراد من عائلة فلسطينية سورية لقوا حتفهم نتيجة قصف جوي إسرائيلي أصاب منزلهم في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وذكرت المجموعة أن العائلة، التي تعود أصولها إلى مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، لجأت إلى لبنان منذ عدة سنوات بسبب الصراع في سوريا.

وأشارت إلى أنّ العائلة تتألف من: محمد جلال المرضعة، وزوجته آمال المرضعة، وابنهما جلال، وابنتيهما رهام وملاك، وحفيدتهم نهال، حيث قضوا جميعا في القصف الذي استهدف المبنى السكني في صيدا.

الضحايا السوريون في لبنان

وأمس الأحد، قُتل 11 سورياً من جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في بلدة العين بمنطقة البقاع شرقي لبنان، وفقا لما أفادت وسائل إعلام لبنانية. 

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال ست جثث، في حين ما تزال الجثث الأخرى تحت الأنقاض، وفقاً لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام. 

ويوم الخميس الماضي، قُتل 23 سورياً نتيجة الغارات التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة يونين بالبقاع شرقي لبنان. 

كما نعت صفحات محلية مقتل 17 سورياً من أبناء قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوبي لبنان.