icon
التغطية الحية

مقتل ضابط و3 عناصر من قوات النظام بكمين في الرقة

2024.07.08 | 21:33 دمشق

مقتل ضابط و3 عناصر من قوات النظام بكمين في الرقة
عناصر من قوات النظام السوري - أسوشيتد برس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل ضابط وثلاثة من عناصر قوات النظام السوري، جراء تعرضهم لكمين في ريف الرقة الشرقي، مساء أمس الأحد، في وقت يعتقد أن خلايا تنظيم الدولة (داعش) تقف خلفه.

وقالت مصادر محلية، من بينها شبكة نهر ميديا، إن مجهولين استهدفوا آلية عسكرية لقوات النظام على طريق السبحة الشرقي بريف الرقة، ما أدى إلى مقتل ضابط وثلاثة عناصر.

ونعت صفحات مقربة من النظام الملازم أول سميح أحمد شوك المنحدر من منطقة الرحيبة بريف دمشق، مؤكدة مصرعه في الكمين بريف الرقة الشرقي.

ويوم السبت الفائت، لقي خمسة من عناصر قوات النظام، بينهم ضابط، مصرعهم من جراء هجومين نفذتهما خلايا تنظيم "داعش" في ريف حمص الشرقي.

وبحسب مصادر محلية، فقد هاجم عناصر التنظيم نقاطاً عسكرية لقوات النظام قرب منطقة جب الجراح شرقي حمص بالأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر، بينهم ضابط برتبة ملازم، وتخللها إضرام خلايا التنظيم النار في آليات عسكرية كانت في الموقع المستهدف.

وفي أثناء انسحاب عناصر التنظيم نحو بادية تدمر، اشتبكوا مع دورية لقوات النظام كانت متجهة نحو موقع الهجوم، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الدورية، وفقًا لما ذكره موقع "نورث برس" المحلي.

هجمات مستمرة في البادية السورية

تأتي هذه الهجمات رغم الحملة التي أطلقتها قوات النظام بدعم من المقاتلات الروسية ضد خلايا "داعش" في البادية السورية قبل نحو شهر، بهدف تمشيط المنطقة الممتدة من ريف حمص الشرقي حتى الحدود السورية العراقية بريف دير الزور.

ووصفت وكالة "سبوتنيك" الروسية الحملة بأنها الأكبر في منطقة البادية السورية منذ 6 سنوات، حيث انطلقت من 8 محاور أساسية في منطقة الرصافة بمحافظة الرقة، وأثريا بريف حماة، والشيخ هلال بريف حلب، بمشاركة تشكيلات عسكرية من "الفرقة 25" و"الفرقة الرابعة" و"الحرس الجمهوري".

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من هذه الحملة، فإن قوات النظام السوري تتكبد بشكل شبه يومي خسائر في منطقة البادية، بسبب نشاط خلايا التنظيم واتباعها أسلوب الكمائن والإغارات التي تقوم على استهداف المواقع والانسحاب منها بشكل فوري.