icon
التغطية الحية

مقتل ضابط وإصابة آخرين.. استهداف قوات النظام مستمر في درعا

2023.04.22 | 18:31 دمشق

مقتل ضابط
استهداف قوات النظام مستمر في درعا (فيس بوك)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل ضابط وأصيب عنصران من قوات النظام السوري، في هجوم شنّه مسلحون اليوم السبت في مدينة "الحارّة" بمحافظة درعا.

وأفاد موقع "تجمع أحرار حوران" المحلي بمقتل ضابط وإصابة عنصرين من قوات النظام إثر استهداف حاجز عسكري من قبل مسلحين مجهولين في مدينة الحارّة، شمال غربي درعا.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من نشر المصدر ذاته، نبأ مقتل شابين شقيقين هما "علي الجراد" و"خالد الجراد" برصاص قوات النظام على أطراف الحارّة، ليتبيّن لاحقاً أن الشقيقين كانا من بين المشاركين في الهجوم على حاجز قوات النظام.

ووفق المصدر، فقد أطلقت المجموعة المسلحة النار على عناصر قوات النظام المتمركزين عند حاجز على أطراف مدينة الحارة، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة عنصرين آخرين. في حين ذكرت مصادر محلية أخرى أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين بينهما الضابط المذكور.

وأضافت المصادر أن عناصر النظام ردّت على المهاجمين بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل الشقيقين علي وخالد الجراد، اللذين كانا يتبعان لفصيل في الجيش السوري الحر قبل سيطرة الروس والنظام السوري على درعا وإجراء عملية التسوية عام 2018. بينما تمكن بقية أفراد المجموعة المهاجمة من النجاة.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها بموجب اتفاق التسوية الذي وقعه النظام مع فصائل الجيش الحر منتصف عام 2018. وبحسب "تجمع أحرار حوران"، فقد نُفذت في آذار الماضي 26 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.