icon
التغطية الحية

مقتل شخص ومحاصرة 8 بانهيار جزء من فندق في ألمانيا

2024.08.07 | 11:52 دمشق

ألمانيا
لقطة تظهر الجزء المنهار من الفندق في ألمانيا (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • لقي شخص مصرعه وحُوصر 8 آخرون، بعضهم مصابون، من جراء انهيار جزء من فندق في بلدة كرويف بألمانيا.
  • تمكنت الشرطة من تحديد موقع الجثة والاتصال ببعض المحاصرين.
  • لا يمكن لأحد دخول المبنى سوى لرجال الطوارئ، حيث انهار الطابق العلوي وكان هناك 14 شخصاً.

لقي شخص مصرعه ليل الثلاثاء - الأربعاء، في حين حُوصِر 8 آخرون، بعضهم مصابون، من جراء انهيار جزء من فندق قرب ضفاف نهر موزيل في ألمانيا.

وقالت الشرطة الألمانية المحلية في بيان لها إن المبنى يقع في بلدة كرويف، وقد استطاعت تحديد موقع الجثة لكنها لم تنتشلها بعد، وتمكنت من الاتصال ببعض الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت الشرطة أنه لا يمكن لأحد دخول المبنى سوى رجال الطوارئ مع توخي أقصى درجات الحذر، في حين كان هناك 14 شخصاً في المبنى عندما انهار الطابق العلوي، وتمكن 5 من الفرار من دون إصابات.

وأشارت إلى أن أفرادها أجلوا 31 من الجيران من منازلهم حفاظاً على سلامتهم، في حين تستمر الجهود لانتشال الجثة وإخراج العالقين.

تقع بلدة كرويف في منطقة النبيذ الشهيرة بوادي موزيل في غرب ألمانيا، وهي مقصد سياحي شهير بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة ومزارع الكروم المنتشرة على ضفاف النهر. تعد المنطقة مقصداً للسياح من مختلف أرجاء العالم الذين يأتون للاستمتاع بجولات النبيذ والإقامة في الفنادق التقليدية.

في الوقت الحالي، تواجه ألمانيا طقساً سيئاً وأمطاراً غزيرة قد تكون ساهمت في حادث انهيار المبنى، لكن لا تأكيدات حول الأسباب حتى الآن.

في عام 2021، تعرضت ألمانيا وبلجيكا لفيضانات شديدة تسببت في انهيار العديد من المباني والجسور، مما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصاً. كانت الفيضانات نتيجة هطول أمطار غزيرة وغير مسبوقة.