icon
التغطية الحية

مقتل خمسة أفراد من عائلة فلسطينية سورية في غارات إسرائيلية على غزة

2023.11.23 | 15:39 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 17:58 دمشق

القصف على غزة
القتلى من أبناء مخيم العائدين في حمص بينهم أربعة أطفال ورضيعة - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قُتل خمسة لاجئين فلسطينيين من سوريا في قصف إسرائيلي على جنوبي قطاع غزة.
  • القتلى من أبناء مخيم العائدين في حمص، بينهم أربعة أطفال ورضيعة.
  • القصف استهدف شقة في أحد الأبراج السكنية في خانيونس، كانت تؤوي نحو 40 شخصاً.
  • هذه الحادثة الثانية التي يُقتل فيها فلسطينيون من سوريا لاجئون في غزة.
  • نحو 150 عائلة فلسطينية سورية لاجئة في غزة تعيش أوضاعاً صعبة.

أفادت "مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا" بأن خمسة لاجئين فلسطينيين من سوريا، بينهم أربعة أطفال ورضيعة، قتلوا في قصف الطائرات الإسرائيلية على جنوبي قطاع غزة.

وقالت المجموعة إن قصفاً إسرائيلياً استهدف الشقة 203 في أحد أبراج "حمد السكنية" بمدينة خانيونس في قطاع غزة، كان تؤوي قرابة 40 شخصاً من أصحابها ونازحين فيها.

ووفق المجموعة، فإن القتلى من أبناء مخيم العائدين في حمص، وهم أحمد محمود سليم عباس 34 سنة، فاطمة أحمد محمود عباس 8 سنوات، تبارك أحمد محمود عباس 14 يوم، فاطمة علي محمود عباس 17 سنة، عمر علي محمود عباس 6 سنوات.

عائلة فلسطينية سورية قتلت في غزة

وهذه الحادثة الثانية التي يُقتل فيها فلسطينيون من سوريا لاجئون في غزة، حيث سبق أن وثقت "مجموعة العمل" مقتل الكاتب الفلسطيني عبد الكريم عيد سلامة الحشاش - الزهراني، مع عشرة من أفراد عائلته، في قصف إسرائيلي على حي الحشاش في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

يشار إلى أن نحو 150 عائلة فلسطينية سوريا لاجئة في قطاع غزة، تعيش أوضاعا معيشية وإنسانية صعبة، تفاقمت بعد العدوان الأخير على القطاع، إضافة إلى وقف وكالة "الأونروا"، في حزيران 2018، صرف مبلغ 200 دولار كانت تمنحه لهم كبدل إيواء.

وكان سابقاً يقيم نحو 400 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، انتقلوا إليها بين عامي 2011 و2012، إلا أن أعدادهم انخفضت بسبب هجرة العديد منهم عبر طرق متعددة هرباً من الظروف الصعبة التي يعيشونها.