icon
التغطية الحية

مقاتلو درعا البلد يستكملون العملية العسكرية ضد "داعش"

2022.11.11 | 17:12 دمشق

الأبنية التي سيطرت عليها الفصائل المحلية في درعا البلد
كتلة الأبنية المسيطر عليها حديثاً في حي طريق السد - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سيطرت الفصائل المحلية في درعا البلد، اليوم الجمعة، على عدد من النقاط التي كان يتحصن فيها عناصر تنظيم "الدولة" (داعش) خلال الفترة الماضية، استكمالاً للعملية العسكرية التي انطلقت ضد الأخير أواخر تشرين الأول الماضي.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن كتلة الأبنية المُسيطر عليها تقع في منطقة الحمادين بحي طريق السد، مشيرة إلى أن عنصراً من التنظيم فجّر نفسه خلال الاشتباكات، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

حملة أمنية ضد خلايا "داعش"

وأطلقت فصائل محلية بمساندة "اللواء الثامن" المدعوم روسياً حملة أمنية ضد خلايا "داعش" في أحياء درعا البلد، في 31 تشرين الأول الماضي، وذلك بعد ازدياد عمليات التنظيم والتي كان آخرها التفجير في منزل أحد قادة الجيش الحر السابقين بالمدينة.

وشهد شهر تشرين الأول الماضي اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين مجموعات محلية وخلايا تابعة لـ"تنظيم الدولة" (داعش) في مدينة جاسم وحي طريق السد بدرعا، كما شهد ارتفاعاً حادّاً في عمليات الاعتقال وعمليات الاغتيال في محافظة درعا ضمن فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وتتهم المجموعات المحلية في درعا البلد كلاً من محمد المسالمة الملقب بـ “الهفّو” ومؤيد حرفوش الملقب بـ “أبي طعجة” بضلوعهم في تنفيذ عمليات اغتيال طالت قادة وعناصر في الجيش الحر لم ينخرطوا ضمن تشكيلات النظام الأمنية أو الميليشيات التابعة لإيران بعد سيطرتها على المحافظة منتصف عام 2018.

وسبق أن نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً مفصّلاً حول التطورات الأخيرة في درعا وتعقيدات الموقف وتاريخ مجموعتي الهفو والحرفوش.

لقراءة التقرير كاملاً اضغط هنا