icon
التغطية الحية

مقاتلة تُدمّر قاذفة صواريخ بعد أنباء عن هجوم بالقرب من قاعدة للتحالف في سوريا

2024.04.22 | 06:40 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2024 | 09:47 دمشق

35426
خمسة صواريخ أطلقت من بلدة عراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية شمال شرقي سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال مسؤول أميركي، الإثنين، إن مقاتلة تابعة للتحالف الدولي دمرت قاذفة صواريخ دفاعا عن النفس بعد أنباء عن هجوم صاروخي فاشل قرب قاعدة للتحالف في سوريا.

وأضاف المسؤول في تصريحات لوكالة رويترز إنه لم يصب أي جندي أميركي.

استهداف قاعدة عسكرية أميركية شمال شرقي سوريا

ومساء أمس الأحد، قال مصدران أمنيان عراقيان لوكالة رويترز، إن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرقي سوريا.

وهذا أول هجوم على القوات الأميركية منذ أوائل شباط، عندما أوقفت الميليشيات المدعومة من إيران في العراق هجماتها على العسكريين الأميركيين.

وقالت صفحات إخبارية محلية، إن "الميليشيات العراقية، استهدفت بالصواريخ القاعدة الأميركية في مـطار خراب الجير الزراعي بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة، وأفادت المعلومات الأولية بتحقيق إصابات مباشرة في هنغارات الآليات العسكرية وسط استنفار أمني مكثف". 

وفي شباط الماضي، قالت مصادر إيرانية وعراقية متعددة لوكالة رويترز إن زيارة إسماعيل قاآني قائد ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى بغداد، أدت إلى توقف الهجمات على القوات الأميركية التي تشنها الميليشيات العراقية.

واستهدفت الميليشيات الإيرانية قواعد وقوات عسكرية أميركية في سوريا والعراق 160 مرة على الأقل منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وحتى الثاني من شباط.