icon
التغطية الحية

مع وقف التنفيذ.. السجن 10 أشهر لتركي اعتدى على سائح كويتي في طرابزون

2024.09.20 | 12:31 دمشق

السجن 10 أشهر لمواطن تركي اعتدى على سائح كويتي في طرابزون
السجن 10 أشهر لمواطن تركي اعتدى على سائح كويتي في طرابزون
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • حُكم على المواطن التركي "ت. هـ." بالسجن 10 أشهر لاعتدائه على سائح كويتي.
  • الحادثة وقعت في 16 أيلول 2023 إثر مشادة بين السائح وصاحب مقهى.
  • السائح الكويتي تعرض للضرب مما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
  • رفض السائح الكويتي الصلح وطالب بمقاضاة المتهم.
  • المحكمة دانت المتهم لكن علقت تنفيذ الحكم بشرط عدم ارتكابه جريمة أخرى.

أصدرت محكمة الجنح الخامسة في مدينة طرابزون التركية حكماً بالسجن لمدة 10 أشهر على المواطن التركي "ت. هـ." بتهمة الاعتداء المتعمد على سائح كويتي.

الحادثة تعود إلى 16 أيلول 2023، عندما وقعت مشادة بين السائح الكويتي وصاحب أحد المقاهي وسط مدينة طرابزون، حيث تدخلت الشرطة لفض النزاع. 

وفي أثناء ذلك، هاجم المواطن التركي "ت. هـ." السائح الكويتي محمد العجمي عبر تسديد لكمة إلى وجهه أفقدته وعيه وأسقطته أرضاً، مدعياً أنه كان يدافع عن الشرطة من السائح.

وعقب الضربة، استدعيت فرق الإسعاف التي نقلت السائح المصاب إلى المستشفى، حيث تلقى العلاج اللازم وخرج لاحقاً بعد استقرار حالته الصحية.

وقد ألقت الشرطة القبض على المتهم الذي حاول مغادرة مكان الحادث، وبعد خمسة أيام من احتجازه، أُفرج عنه تحت المراقبة القضائية.

رفض الصلح وطالب بمقاضاته

وبحسب وكالة (DHA) التركية، فتحت النيابة العامة في طرابزون تحقيقاً في الحادثة، وأحيلت القضية لاحقاً إلى مكتب الوساطة نظراً لإمكانية الصلح بين الطرفين. إلا أن السائح الكويتي، الذي كان قد عاد إلى بلاده، رفض الصلح عبر محاميه، مطالباً بإيقاع العقوبة على المتهم.

وفي جلسة المحاكمة النهائية، دافع المتهم عن نفسه، مدعياً أنه تصرف بذلك الشكل لإبعاد السائح الذي كان يقوم بحركات تجاه الشرطة. إلا أن المحكمة رفضت هذا الدفاع ودانت "ت. هـ." بتهمة "الإيذاء المتعمد"، وحكمت عليه بالسجن لمدة 10 أشهر. 

ومع ذلك، خُفضت العقوبة استناداً إلى الظروف المخففة، وقررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم، مما يعني تعليق تنفيذ العقوبة بشرط أن يلتزم المتهم بعدم ارتكابه أي جريمة خلال مدة محددة.