icon
التغطية الحية

معظمهم أطفال ونساء.. جرحى مدنيون بقصف صاروخي للنظام على جسر الشغور

2023.09.25 | 21:50 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 09:56 دمشق

فرق الإنقاذ تسعف المصابين من جراء القصف على الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور - 25 أيلول 2023 (الدفاع المدني السوري)
فرق الإنقاذ تسعف المصابين من جراء القصف على الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور - 25 أيلول 2023 (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من المدنيين بجروح، مساء الاثنين، من جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري، استهدف الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وأفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، بإصابة 10 مدنيين، بينهم طفلان وامرأتان إحداهما حامل، في قصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية والسوق الشعبي وبالقرب من مسجد في مدينة جسر الشغور.

وأسعفت فرق الدفاع المدني عدداً من المصابين، وتفقدت الأماكن المستهدفة، التي سجلت خسائر مادية كبيرة.

قتلى وجرحى بقصف على مخيم للمهجرين

إذ قتل مدنيان (رجل مسنّ وامرأة) وأصيب اثنان آخران (طفل حالته حرجة ورجل) بقصف صاروخي لقوات النظام استهدف مخيماً في منطقة الإسكان على أطراف مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، مساء اليوم السبت 23 من أيلول، وأدى القصف أيضاً إلى حريق في المخيم.

النظام يصعد هجماتها على شمال غربي سوريا

واستجابت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى 12 من أيلول الجاري، لـ 711 هجوماً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، راح ضحية هذه الهجمات 61 شخصاً بينهم 11 طفلاً و5 نساء، وأصيب على إثرها 261 شخصاً بينهم 94 طفلاً و37 امرأة.

ويهدد التصعيد والهجمات على الأحياء السكنية في شمال غربي سوريا استقرار المدنيين، في وقت باتت فيه المنطقة الملاذ الأخير لآلاف العائلات التي هجرتها قوات النظام وروسيا ويعيشون أزمة إنسانية حادة، وينذر هذا التصعيد بكارثة إنسانية حقيقية، في وقت مازالت آثار كارثة الزلزال تؤثر بشكل كبير على السكان وتعمق جراح الحرب المستمرة عليهم منذ 12 عاماً.