icon
التغطية الحية

معارك شوارع.. أعمال عنف في احتفالات الهالوين في النمسا

2022.11.02 | 06:45 دمشق

أعمال شغب في مدينة لينز النمساوية (وسائل إعلام)
أعمال شغب في مدينة لينز النمساوية (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة لينز في النمسا الثلاثاء أعمال عنف في أثناء احتفالات الهالوين حيث خاض حوالي 200 شاب معظمهم من أصول مهاجرة معركة شوارع مع الشرطة النمساوية وتم اعتقال تسعة أشخاص وجرح ضابطين.

ونقلت مواقع نمساوية من بينها موقع diepresse أنه في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بدأت مجموعة من الأشخاص بإلقاء المفرقعات النارية على المارة في أثناء احتفالهم بالهالوين، ما دفع الشرطة للتدخل.

ووفقاً لمديرية شرطة الولاية، حاولت الشرطة تفريق المتجمعين في حين ألقى المحتفلون مفرقعات نارية وحجارة وزجاجات باتجاه عناصر الشرطة، ما دفعهم لاستخدام القوة لتفريقهم.

النصف المحتفلين من الجنسية السورية والأفغانية

بدوره، قال المتحدث باسم الشرطة في تصريحات صحفية إن عناصر الشرطة تفحصت هويات المحتفلين، نصفهم من الجنسية السورية والأفغانية، في حين بلغت نسبة المواطنين النمساويين ما يقرب من 20% والبقية من الجنسية العراقية، والإيرانية، والشيشانية، والتركية.

الشرطة النمساوية تحدثت عن معارك شوارع استدعت تدخل وحدة الشرطة الخاصة المعروفة باسم كوبرا بالإضافة إلى نشر 170 شرطيا. حيث قام الشبان بمهاجمة المارة وتخريب أعمدة الكهرباء التي تغذي الترام.

وقبل أيام ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة التدافع في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، إلى 146 قتيلا وإصابة 150 آخرين في تدافع لحشد كبير من الناس في شارع ضيق بمنطقة إتايوان، وفق وكالة أنباء "يونهاب" المحلية.