icon
التغطية الحية

مطاردة تنتهي بانقلاب سيارة على أوتوستراد "دمشق - درعا" ووقوع وفيات

2024.08.30 | 15:51 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2024 | 17:23 دمشق

4
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  1. حادث مأساوي وقع على أوتوستراد "دمشق - درعا" نتيجة مطاردة سيارة لعائلة من بلدة صيدا.
  2. السيارة انقلبت بعد فقدان السيطرة عليها، مما أسفر عن وفيات وإصابات.
  3. وفاة "هند الغوازي" وشقيقتها "كفاح"، وإصابة الطفلين "محمود" و"شام".
  4. الحادث نتج عن مطاردة من قطاع طرق يستقلون سيارة أخرى.

وقع حادث سير مأساوي على أوتوستراد "دمشق - درعا" اليوم الجمعة، حيث انقلبت سيارة تعود لعائلة من بلدة صيدا شرقي درعا، بعد مطاردة من قبل مجموعة من قطاع الطرق.

وأفادت التقارير الأولية بوقوع وفيات وإصابات بين أفراد العائلة إثر انحراف السيارة عن مسارها وفقدان السيطرة عليها نتيجة المطاردة.

وأسفر الحادث عن وفاة "هند الغوازي" وشقيقتها "كفاح"، وإصابة الطفلين "محمود" و"شام"، بالإضافة إلى شخص ثالث كان برفقتهم، وفقاً لشبكة "درعا 24" المحلية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الحادث نتج عن مطاردة السيارة من قبل قطاع طرق كانوا يستقلون سيارة أخرى، مما أدى إلى انقلاب سيارة العائلة.

حوادث متكررة

شهدت سوريا في السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في عدد الحوادث المرورية، مما أدّى إلى ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات، ويعود هذا الارتفاع إلى عدة أسباب، أبرزها تدهور البنية التحتية للطرق، إلى جانب نقص الصيانة والتحديثات اللازمة لشبكات الطرق.

كما يسهم الازدحام المروري المتزايد في المدن الكبرى مثل دمشق في تفاقم الوضع، ويضاف إلى ذلك الاستخدام العشوائي لوسائل النقل الثقيلة، مثل الشاحنات والجبالات، التي تفتقر في كثير من الأحيان إلى الصيانة الدورية، مما يجعلها عرضة للأعطال والتسبب في الحوادث.

من الأسباب الأخرى أيضاً غياب القوانين الصارمة المتعلقة بالسلامة المرورية وضعف الرقابة على السائقين، حيث يتم تجاهل قوانين المرور في كثير من الأحيان، مما يؤدي إلى سلوكيات خطرة مثل القيادة بسرعة عالية وعدم الالتزام بإشارات المرور.

إلى جانب ذلك، يعاني قطاع النقل من نقص تدريب السائقين بشكل جيد، مما يجعلهم غير قادرين على التعامل مع حالات الطوارئ أو الأزمات المرورية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري سجلت العام الماضي 694 وفاة من جراء حوادث السير، كانت 581 حالة من الذكور و167 حالة من الإناث.