icon
التغطية الحية

مشاجرة عائلية تتحول إلى مأساة.. شاب في الرقة يقتل خالته بطلق ناري

2024.06.30 | 15:19 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 15:19 دمشق

الرقة
أحد شوارع مدينة الرقة (الحرة الأميركية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تحوّلت مشاجرة عائلية في مدينة الرقة إلى مأساة، حيث أقدم شاب على قتل خالته بطلق ناري بعد خلاف مع ابنها.

وقالت شبكة "مراسلو الشرقية" المحلية، إن خديجة محمد حوران الناشف، قُتِلت على يد ابن شقيقتها الذي تشاجر مع ابنها، حيث أطلق النار باتجاه منزلها في حي الجامع القديم، ما أدى إلى إصابتها بطلق ناري أودى بحياتها.

وبدأ الأمر عندما اندلع شجار بين شاب وابن خالته لأسباب مجهولة، فأدخلت المغدورة ابنها إلى المنزل وأغلقت الباب، ما دفه ابن أختها إلى سحب سلاح رشاش وإطلاق النار باتجاه منزلها في أثناء وجودها خلف الباب.

وخلال إطلاق النار من السلاح الرشاش، اخترقت إحدى الرصاصات باب المنزل لتستقر في رأس خالته، وتتوفَّى على الفور.

فلتان أمني يزيد نسبة الجرائم

وتشهد مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" والنظام السوري، بشكل شبه يومي، حدوث جرائم قتل، ومعظمها يُسجّل ضد مجهولين.

وأمس، أقدم شخص على قتل شاب في منطقة الشاغور بمدينة دمشق، بسبب خلاف مادي بينهما، كما شهد اليوم ذاته، مقتل شاب على يد شقيقه وبمشاركة أشخاص آخرين، وذلك عبر طلق ناري وتفجير قنبلة يدوية في إحدى بلدات ريف حماة.

سوريا الأولى عربياً والتاسعة عالمياً بارتفاع معدل الجريمة

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية من حيث ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

وتشهد المدن والبلدات السورية، على اختلاف مناطق السيطرة، وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى، في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.