icon
التغطية الحية

مسرور بارزاني يصف الهجوم على أربيل بالجبان وغير المبرر ويدعو للرد

2024.01.16 | 20:02 دمشق

مسرور بارزاني يصف الهجوم على أربيل بالجبان وغير المبرر ويدعو للرد
مسرور بارزاني يصف الهجوم على أربيل بالجبان وغير المبرر ويدعو للرد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وصف رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي تعرضت له أربيل أمس بالجبان وغير المبرر، وتسبب بفقدان العديد من المدنيين حياتهم على إثره، وأفاد بأن هذه الهجمات يجب ألا تبقى من دون رد.

وقال البرزاني في مؤتمر صحفي "الليلة الماضية وفي هجوم غير مبرر وجبان تم استهداف أربيل مرة أخرى، ما أدى إلى فقدان عدة أشخاص حياتهم، من بينهم المستثمر بيشرو وابنته، وإصابة عدد من أفراد أسرته، ومواطنين آخرين".

وأضاف أن هذا الهجوم والعدوان ضد إقليم كوردستان ليس له أي سبب وهو غير مبرر، ونحن في إقليم كوردستان بذلنا ما في وسعنا لخدمة شعبنا وتطوير علاقاتنا مع دول الجوار بشكل سلمي.

وتابع قائلاً "لا ينبغي أن تمر هذه الهجمات من دون رد. نأمل أن يساعد المجتمع الدولي في إنهاء الهجمات على إقليم كوردستان والسماح لنا بالعيش بسلام وحرية في بلدنا".

وكان مسرور بارزاني، قد دعا في بيان سابق له، صباح اليوم ، الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ موقف صارم إزاء الانتهاك الذي طال سيادة العراق وإقليم كوردستان.

وقال "مرة أخرى تتعرض أربيل إلى استهداف صاروخي من قبل الحرس الثوري الإيراني، وللأسف هذا الهجوم غير المبرر أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين".

الخارجية الإيرانية تعلق على قصف إدلب وأربيل

وفجر الثلاثاء، شن الحرس الثوري الإيراني هجمات صاروخية على مدينة أربيل في كردستان العراق، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 6 آخرين، كما استهدف القصف الإيراني أيضاً مركزاً طبياً (مستوصف) متوقفاً عن العمل في قرية تلتيتا قرب مدينة كفرتخاريم في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كناني إن الهجوم الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري الإيراني الليلة الماضية على إدلب وأربيل "كان جزءاً من العقاب العادل ضد منتهكي أمن إيران".

وادعى كناني أن العمل العسكري الذي شنته بلاده استهدف "مركزاً تابعاً للموساد في أربيل ومقراً تابعاً للإرهابيين في إدلب بعد أن حددت الجمهورية الإسلامية بذكائها العالي مقار المجرمين"، رغم أن الصواريخ الباليستية الإيرانية استهدفت مستوصفاً في بلدة تلتيتا في ريف إدلب، من دون تسجيل خسائر بشرية.