icon
التغطية الحية

مسؤول تركي وغريفيث يبحثان قضايا المساعدات للسوريين

2021.09.02 | 19:25 دمشق

press_conference_martin.jpg
مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث نائب وزير الخارجية التركي، سدات أونال، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، التعاون بين تركيا والأمم المتحدة، إضافة إلى قضايا المساعدات للسوريين وغيرها من الشؤون الإنسانية.

وفي تغريدة عبر حسابها على تويتر، الأربعاء، ذكرت الخارجية التركية أن أونال استقبل غريفيث، في العاصمة أنقرة.

وقالت الوزارة: "تم التأكيد خلال اللقاء على الامتنان حيال التعاون الوثيق والمتطور بين تركيا ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية".

وأوضحت أن الجانبين استعرضا الجهود المبذولة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسوريين، والعمل المشترك بين تركيا والأمم المتحدة.

وفي وقت سابق الأربعاء، بحث المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن وغريفيث، بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، الأوضاع الإنسانية وقضايا المساعدات في سوريا وأفغانستان.

سوريا البلد الأول بعدد اللاجئين المنتشرين في العالم

يشار إلى أنّ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أصدرت في الـ 13 من آب الماضي تقريراً قالت فيه، إن سوريا تأتي في المرتبة الأولى كمصدر للاجئين المنتشرين في دول العالم. كما أنّ نحو 80 في المئة من اللاجئين السوريين يعيشون في الدول المجاورة لسوريا.

ما عدد اللاجئين السوريين في تركيا عام 2021؟

بحسب إحصائية نشرتها جمعية اللاجئين في تركيا، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة في تركيا بتاريخ 19 آب 2021، نحو 3 ملايين و701 ألف و584 شخصا. مليون و765 ألفا و392 منهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 0-18.