icon
التغطية الحية

مسؤولون أتراك: على اليونان أن تتخلى عن معاملتها القاسية للاجئين

2022.10.17 | 16:46 دمشق

خفر السواحل التركية ينقذ مهاجرين غير شرعيين عالقين في بحر إيجه (وسائل إعلام تركية)
خفر السواحل التركية ينقذ مهاجرين غير شرعيين عالقين في بحر إيجه (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رد المسؤولون الأتراك على اتهامات اليونان بأن تركيا أجبرت 92 مهاجراً عارياً على دخول اليونان، واصفين ذلك بـ "الأخبار الكاذبة" متهمين اليونان بسوء معاملة اللاجئين. 

 وقال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، إن وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي "ينشر معلومات كاذبة" بعد أن نشر صورة لمهاجرين عراة يوم السبت في تغريدة على حسابه الشخصي وألقى باللوم على تركيا.

وغرد "ألتون" باللغات التركية واليونانية والإنجليزية بأن كلام "ميتاراشي" يهدف إلى إثارة الشك في تركيا، داعياً اليونان للتخلي عن "معاملتها القاسية للاجئين" بحسب تعبيره.

وأضاف: "أظهرت اليونان مرة أخرى للعالم أجمع أنها لا تحترم كرامة اللاجئين من خلال نشر صور هؤلاء المظلومين الذين قامت بترحيلهم بعد اغتصاب ممتلكاتهم الشخصية".

الصورة تظهر قسوة اليونان!

وكتب نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتاكلي، على تويتر أن الصورة تظهر قسوة اليونان: "نظراً لأنك لم تستطع إيجاد انتهاك واحد لحقوق الإنسان في تركيا، فأنت تحاول إظهار انتهاكاتك على أنها صادرة من تركيا".  

وأردف: "اقض وقتك في الامتثال لحقوق الإنسان، وليس بالتلاعب والخداع".

واتهم وزير الهجرة واللجوء اليوناني نوتيس ميتاراشي تركيا بتعرية عشرات المهاجرين وإرسالهم إلى حدود بلاده. وتتكرر اتهامات البلدين لبعضهما بعضاً بالاعتداء على مهاجرين أو معاملتهم بطريقة غير إنسانية.

وشهدت تركيا أخيراً موجة هجرة جديدة لعشرات الآلاف معظمهم من السوريين، ومنذ ذلك الحين تتبادل أنقرة وأثينا الاتهامات بالتعامل غير الإنساني مع هؤلاء المهاجرين.