icon
التغطية الحية

مزاد جديد لبيع سيارات مُصادرة من قبل أجهزة النظام السوري

2024.07.12 | 16:00 دمشق

54757
مزاد علني لبيع سيارات مُصادرة بدمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "المؤسسة العامة للتجارة الخارجية" في حكومة النظام السوري عن إجراء مزاد علني جديد لبيع 142 سيارة سياحية وحقلية وآليات متنوعة أخرى، معظمها مُصادر من قبل أجهزة النظام بدمشق في أوقات سابقة.

وذكرت المؤسسة في بيان أمس الخميس، أن المزاد سيبدأ اعتباراً من الـ28 ويستمر لغاية الـ30 من شهر تموز الجاري.

4575464

وأشار البيان إلى أن السيارات تم الاستحواذ عليها وحجزها ضمن: مستودع شعبة الأمن العسكري بداريا، ومستودع الإسكان العسكري- فرع النقل المركزي 24، ومستودع القطع التبديلية في صحنايا (كراج النخيل)، بالإضافة إلى مستودع إدارة المركبات في حرستا.

وأوضح البيان أن المزايدة ستجري في مدينة الجلاء الرياضية على أوتوستراد المزة غربي دمشق. ويمكن الحصول على دفتر الشروط الخاص بتفاصيل المزاد، بعد دفع مبلغ 100 ألف ليرة في مقر "مؤسسة التجارة الخارجية" بالعاصمة أو فروعها في بقية المحافظات.

مزادات بيع السيارات في دمشق

وكانت المؤسسة قد أعلنت عن مزادات عدة لبيع سيارات متنوعة خلال السنوات القليلة الماضية، شملت سيارات فارهة وموديلات حديثة.

وفي حين أشارت بعض التقارير إلى أن غالبية السيارات المعروضة في تلك المزادات تمت مصادرتها من قبل أجهزة أمن النظام أو تهريبها بوساطة الأخيرين من الأراضي اللبنانية؛ زعم مدير مؤسسة التجارة الخارجية حينذاك شادي جوهرة بأنها "تابعة للجهات العامة، وبعضها من مصادرات الجمارك أو المتروكات"، وذلك رداً على تساؤلات حول دخول تلك السيارات في ظل العقوبات المفروضة على النظام السوري.