icon
التغطية الحية

مرشح لمنصب عمدة يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية |فيديو

2024.09.18 | 11:40 دمشق

مرشح بانتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية
مرشح لمنصب عمدة يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت البرازيل حادثة غريبة خلال مناظرة تلفزيونية كانت تُبث على الهواء مباشرة، حيث اعتدى مرشح لمنصب عمدة مدينة ساو باولو على منافسه باستخدام كرسي، موجهاً له ضربة عنيفة أمام المشاهدين.

ووفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن الواقعة التي أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام وقعت بين الإعلامي المعروف، خوسيه لويز داتينا، والمؤثر الشهير على إنستغرام، بابلو مارسال، خلال مناظرة تنافس فيها الرجلان على منصب عمدة المدينة التي تعد إحدى أهم المدن البرازيلية من الناحية السياسية والاقتصادية ويقطنها أكثر من 12 مليون نسمة.

وقالت الصحيفة الأميركية، إن حدة التوترات تصاعدت بعد أن أشار مارسال خلال المناظرة التي جرت فصولها، يوم الأحد، إلى اتهامات سابقة بالتحرش الجنسي كانت قد وُجهت إلى داتينا في عام 2019 من قبل إحدى المراسلات، قبل أن تتراجع عن تلك المزاعم لاحقاً. 

وطالب داتينا منافسه مارسال بعدم الخوض في تلك الأمور، التي قال إنها ألحقت ضرراً نفسياً بعائلته، إلا أن مارسال واصل استفزازه قائلاً: "أنت مثل كلب ينبح ولا يعض"، متهماً إياه بعدم الجرأة على مواجهته بشكل مباشر، ليقوم داتينا بردة فعل عنيفة ويضربه بالكرسي على الهواء.

وبعد الحادثة اشتكى مارسال من صعوبة في التنفس، وتم نقله إلى المستشفى حيث تم تشخيصه بكسر في أحد ضلوع القفص الصدري وخلع في أحد أصابع يده، حسب ما أفاد به مساعدوه لوسائل الإعلام البرازيلية.

كيف علق بابلو مارسال على الواقعة؟

وفي تعليق لاحق على الواقعة، شبه المرشح بابلو مارسال الاعتداء عليه بمحاولات الاغتيال التي تعرض لها كل من الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، والرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، الذي تعرض للطعن قبيل انتخابات عام 2018.

كذلك كتب مارسال عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، الذي يتابعه أكثر من 13 مليون شخص: "لماذا كل هذه الكراهية؟".