icon
التغطية الحية

مدير الهجرة التركية يزور العائلات السورية المتضررة في قيصري

2024.07.10 | 17:03 دمشق

مدير الهجرة التركية يزور عائلات سورية متضررة في قيصري
مدير الهجرة التركية يزور عائلات سورية متضررة في قيصري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توجه مدير إدارة الهجرة التركية، أتيلا طوروس، في زيارة تضامنية إلى عائلات سورية تضررت منازلها وأماكن أعمالها في ولاية قيصري، وذلك في أعقاب أحداث العنف التي شهدتها الولاية مطلع تموز الجاري.

ووفقاً لبيان صادر عن إدارة الهجرة، التقى طوروس مساء الثلاثاء بممثلي المنظمات غير الحكومية في قيصري، بحضور الوالي غوكمان تشيتشك ورئيس البلدية ممدوح بويوك قليج، لمناقشة تداعيات الأحداث الأخيرة.

كما أجرى طوروس زيارة ميدانية للعائلات السورية المتضررة، للاطمئنان على أحوالهم وتقديم الدعم اللازم.

تعويضات للمتضررين

بدأت فرق إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) ومجلس اللاجئين التركي وجمعية التضامن والمساعدة للاجئين الأفغان (ARSA) بإجراء دراسات ميدانية في الأحياء التي شهدت أعمال تخريب استهدفت ممتلكات اللاجئين السوريين في قيصري.

أظهرت الدراسات الميدانية تدمير 64 متجراً في حي صحابية، و22 متجراً في حي فوزي تشاكماك وشارع فوزولي، و15 متجراً في حي كوتشوك مصطفى، و6 متاجر في حي مولانا، جميعها تعود ملكيتها لسوريين.

وبحسب صحيفة (Yeni Şafak) التركية، تعرضت 12 سيارة لأضرار جسيمة بسبب الرشق بالحجارة، بينما احترقت سيارتان بالكامل، وتحطمت نوافذ العديد من المنازل.

وأشارت فرق جمعية الثقافات في قيصري إلى أن نحو 400 منزل ومحل تجاري ومركبة تعرضت للهجوم. كما أشارت الصحيفة إلى أن المؤسسات الحكومية ستعمل على تعويض السوريين عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم من جراء الأحداث.