icon
التغطية الحية

مدرب منتخب الأرجنتين يؤكّد جاهزية ميسي لتصفيات كأس العالم 2026

2023.11.16 | 17:07 دمشق

نجم الأرجنتين ليونيل ميسي
نجم الأرجنتين ليونيل ميسي (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أكّد مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني أن قائد الفريق ليونيل ميسي، سيكون مستعداً للمشاركة في مباراتي بلاده ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، ضد منتخبي أوروغواي والبرازيل، على الرغم من غيابه عن العديد من المباريات في الآونة الأخيرة.

وخرج نادي إنتر ميامي الأميركي، الذي يلعب له ليونيل ميسي، من الدوري الأميركي للعبة الشعبية قبل بدء الأدوار الإقصائية، وفي نفس الوقت يظل ميسي بعيداً عن الملاعب لمدة تقريبية شهر حتى الآن.

وقال سكالوني في مؤتمر صحفي، أمس، "ميسي على ما يرام وحالته طيبة، رغم أنه خاض مباراة واحدة فقط خلال آخر 25 يوماً، يتدرب بصورة طبيعة وهو في كامل اللياقة وفي حالة طيبة"، مردفاً: "يسعدني مواجهته وتوجيه التحية إليه".

وأوضح مدرب المنتخب الأرجنتيني "لقد أثبت هذا الفريق بالفعل أنه قادر على اللعب في مواجهة أي منافس.. سنكون على مستوى الحدث. جاهزون للمنافسة".

وسيلتقي المنتخب الأرجنتيني مع المنتخب الأوروغواياني في وقت لاحق، اليوم الخميس، قبل مواجهة المنتخب البرازيلي، يوم الثلاثاء المقبل.

وفي آخر مباراة له مع إنتر ميامي في 21 تشرين الأوّل الفائت، شارك ميسي الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات وهو رقم قياسي، لكن الفريق لم يتمكن من التأهل للأدوار الإقصائية للدوري الأميركي بعد أن فاز بكأس الدوري في آب الماضي.

وبفضل هدفين سجلهما ميسي، حقّقت الأرجنتين فوزاً بنتيجة 2-0 على بيرو، الشهر الفائت، وتتصدر الأرجنتين التصفيات الجنوبية لقارة أميركا برصيد 12 نقطة في أربع مباريات، في المقابل تحتل أوروغواي المركز الثاني بسبع نقاط، وتتشارك البرازيل وفنزويلا المركز الثالث بنفس العدد من النقاط.