icon
التغطية الحية

محلي مدينة الباب يوقع بروتوكولاً مع اليونيسيف لتأهيل محطة مياه عين البيضا

2024.01.18 | 19:29 دمشق

المجلس المحلي لمدينة الباب
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب عبر صفحته على فيسبوك، توقيع بروتوكول مع اليونيسيف لبدء أعمال تأهيل محطة عين البيضا الموجودة تحت سيطرة قوات النظام السوري.

وذكر المجلس أن البروتوكول يشمل توفير الموارد والمعدات الضرورية، وتأمين الطاقة الكهربائية، وتغطية تكاليف التشغيل.

وأضاف المجلس المحلي أن من المتوقع أن تنتهي أعمال التأهيل قريبًا، مما سيساهم في إعادة المحطة إلى الخدمة لضمان توفير المياه لمدينة الباب وريفها في أسرع وقت.

رئيس المجلس المحلي يؤكد توقيع بروتوكول استجابة لحملة "الباب عطشى"

أفاد رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب، السيد هيثم شهابي، في حديث خاص مع تلفويون سوريا، بتوقيع بروتوكول مع اليونسيف يوم الثلاثاء الماضي لبدء أعمال تأهيل محطة عين البيضا.

وقال الشهابي: بعد إطلاق حملة منذ سنوات تحت مسمى "الباب عطشى" ونتيجة الجهود المبذولة من قبل الدول الداعمة ونخص الدولة الصديقة والشقيقة تركيا والائتلاف الوطني والمنظمات والمؤسسات في المناطق المحررة، تم يوم الثلاثاء الماضي توقيع برتوكول مع اليونسيف لبدء أعمال تأهيل محطة عين البيضا التي كانت تغذي مدينة الباب وريفها في المياه.

المحطة بحاجة لمد خط كهرباء من محطة كهرباء كويرس

وأضاف الشهابي أنه بحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن المحطة بحاجة إلى مد خط كهرباء من محطة كهرباء كويرس التي تبعد مسافة ثلاثة عشر كيلومترا، وإن المحطة في السابق كانت تضم أربع مضخات أما الآن فمتوفر اثنتان منها، ويوجد أعطال أيضاً في خزانات الصدمة المائية.

وأشار الشهابي إلى ضرورة تمديد خط كهرباء من محطة كويرس، بالإضافة إلى إصلاح الأعطال في خزانات الصدمة المائية، وأوضح أن المحطة تستهلك ميغاواط واحدًا، وبموجب الاتفاق سيتم إصلاح المحطة وخط الضخ وخزان جبل عقيل، مع تحسين الشبكة المائية في أحياء مدينة الباب.

يشار إلى أن سكان المدينة يعتمدون حاليًا على جلب المياه عبر صهاريج من آبار القرى المجاورة، نظرًا لسيطرة النظام السوري على محطة "عين البيضا" التي كانت تغذي المدينة وريفها قبل عام 2017.