icon
التغطية الحية

محتجون يقطعون أوتستراد اعزاز–عفرين بعد أنباء عن مرور رتل لـ "تحرير الشام" |فيديو

2022.10.15 | 14:12 دمشق

محتجون يقطعون أوتستراد اعزاز–عفرين
قطع طريق اعزاز - عفرين من قبل محتجين - تلفزيون سوريا
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

قطع محتجون في مدينة اعزاز، اليوم السبت، الطريق الواصلة بين المدينة ومنطقة عفرين، وذلك بعد ورود أنباء عن مرور رتل لـ"هيئة تحرير الشام" من المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن عدداً من أهالي المدينة أشعلوا الإطارات لقطع الطريق، في المنطقة الواقعة بين المشفى الوطني ودوار الحرير.

ويشهد ريف حلب منذ صباح اليوم هدوءاً حذراً بعد ليلة طويلة من الاشتباك التفاوضي والميداني بين حلف "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث".

ومنذ نحو خمسة أيام، تشهد مناطق ريف حلب في اعزاز والباب وعفرين، تطورات على الصعيد العسكري أطرافها "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" في استمرار لتداعيات مقتل الناشط محمد أبو غنوم على يد عناصر من "فرقة الحمزة" التابعة لـ "الجيش الوطني السوري".

هدوء حذر

وفجر اليوم السبت، أكدت مصادر محلية أن هدوءاً حذراً يخيم على الجبهات، بعد ليلة طويلة من الاشتباك التفاوضي والميداني بين "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث"، بالتزامن مع توقيع الطرفين على مسودة اتفاق – لم تعلن رسمياً – لوقف إطلاق النار وفك الاستنفار الأمني.

وتسببت الاشتباكات الدائرة في المنطقة بحركة نزوح لأكثر من 120 عائلة، أجلتهم فرق الدفاع المدني السوري من مناطق الاشتباك إلى مناطق أكثر أمناً، بينهم مسنون وأطفال ومرضى وذوو احتياجات خاصة.

ووصلت آثار الاشتباكات إلى مخيمات النازحين، حيث احترقت 6 خيام بشكل كامل مع محتوياتها، وتضررت أكثر من 25 خيمة بشكل جزئي، أمس الجمعة، في مخيم كورتك على طريق عفرين - اعزاز شمالي حلب، الذي يضم نحو 200 عائلة مهجّرة.