icon
التغطية الحية

مجهولون يقتلون عنصراً من "قسد" في دير الزور

2022.08.27 | 22:52 دمشق

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (رويترز)
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (رويترز)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل مجهولون يركبون دراجات نارية اليوم السبت، أحد عناصر مجلس دير الزور العسكري التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)،  على طريق دير الزور - الصور شمالي المحافظة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن مجهولين استهدفوا ياسين بلال الناصر في أثناء سيره على طريق دير الزور - الصور، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضافت المصادر أن المهاجمين لاذوا بالفرار من دون تمكن دوريات "قسد" من إلقاء القبض عليهم أو معرفتهم، حيث تلا الاستهدافَ استنفار عسكري لـ "قسد" في المنطقة للبحث عن المهاجمين من دون تمكنهم من ذلك.

ولطالما اتهمت "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" خلايا "داعش" بتنفيذ عملية الاغتيال، ولم يتبن التنظيم العملية حتى هذه الساعة.

استهداف سابق لمسؤولي "قسد"

وفي نيسان الماضي، قتل مسؤول العلاقات العامة في "الإدارة الذاتية" بدير الزور في منزله مع ستة أشخاص آخرين وأصيب آخرون، في هجوم مسلح نفذه مجهولون يعتقد بانتمائهم إلى تنظيم الدولة "داعش".

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا بمقتل "نوري الحميش"، رئيس مكتب العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني التابع للإدارة الذاتية مع 6 أشخاص كانوا في منزله، إضافة إلى إصابة أربعة آخرين بهجوم نفذه مجهولون على منزل الحميش مساء الأربعاء في بلدة أبو خشب غربي دير الزور.

وأوضح المصدر أن "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" طوقت القرية وبدأت حملة تمشيط للبحث عن المهاجمين، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة.