icon
التغطية الحية

"مجلس مدينة حلب" يزيل بسطات باب جنين بحجة عدم وجود الترخيص

2022.04.03 | 22:38 دمشق

asar-alkhdrwat-walfakht-fy-swrya.jpg
بسطات خطضار وفواكه في منطقة باب جنين بحلب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أزالت دوريات تابعة لـ "مجلس مدينة حلب" في حكومة النظام اليوم الأحد، عدداً من البسطات في منطقة سوق باب جنين وسط المدينة، بحجة أنها مخالفة وغير مرخصة.
ونقلت صحيفة "الجماهير" المحلية التابعة للنظام عن رئيس مجلس المدينة أحمد رحماني قوله إن دوريات المجلس أزالت البسطات لكونها من المفترض أن تتموضع ضمن براكات مرخصة بشكل نظامي داخل سوق باب جنين.
وأضاف أن الإزالة جاءت بسبب "الازدحام الشديد الذي تشكّله تلك البسطات، وإعاقتها لمرور المواطنين والسيارات" وفق زعمه.

وأشار إلى أن الجولات الميدانية مستمرة وبشكل دوري لقمع البسطات والإشغالات في كل أحياء مدينة حلب، إضافة إلى معالجة الشكايات الواردة من المواطنين بشكل فوري.

وتنتشر بسطات الخضار والفواكه بكثافة في سوق باب جنين بمدينة حلب، حيث اعتاد سكان المدينة على التسوق منه بسبب انخفاض أسعار المنتجات فيه مقارنةً بالأسواق الأخرى، كما وأن الباعة يلجؤون للبيع على البسطات لعدم تمكنهم من دفع المبالغ الكبيرة للحصول على تراخيص رسمية.

وشهدت أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق السورية ارتفاعات مستمرة وغير مسبوقة خلال الأيام الماضية، بسبب موجة البرد والثلوج والأمطار التي ضربت البلاد وأدت إلى تراجع الكميات المطروحة في السوق، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج، وفق ما نقلت وسائل إعلام مقربة من النظام عن مسؤولين في وزارة التجارة وحماية المستهلك.