icon
التغطية الحية

مجددا.. حوادث السير توقع مزيدا من الضحايا شمالي سوريا

2024.05.04 | 09:25 دمشق

الدفاع المدني
توفي مدنيين اثنين وأصيب 4 آخرون بحادثي سير شمال غربي سوريا ـ (الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي مدنيان وأصيب 4 آخرون بجروح بينهم أطفال، إثر حادثي سير في الشمال السوري، حيث كرر الدفاع المدني تحذيراته من وقوع مثل هذه الحوادث.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ليل الجمعة - السبت، إن الحادثين وقعا الجمعة، أحدهما نتيجة انفجار عجلة سيارة على طريق جنديرس - عفرين قرب قرية الشيخ عبد الرحمن في ريف حلب الشمالي ما أدى لوفاة رجل وأصيب طفلاه بجروح.

أما الحادث الثاني، وقع على طريق المسطومة - أريحا جنوبي إدلب، وتوفي على إثره شاب وأصيب مدنيان اثنان بجروح متفاوتة.

كما أصيب 4 مدنيين في 3 حوادث سير وقعت الخميس، أحدها على طريق بلدة كفرروحين وآخر على طريق قرية الكستن، حيث أسعفت فرق الدفاع المدني المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وأكد الدفاع المدني أن حوادث السير تزداد بشكل مستمر في مناطق شمال غربي سوريا، نتيجة السرعات الزائدة على الطرقات وعدم التقيد بأولويات المرور والازدحام الشديد على الطرقات.

ويضاف إلى ذلك واقع الطرقات والبنية التحتية المتردية في شمال غربي سوريا بسبب سنوات طويلة من الحرب والقصف المستمر على المدن والبلدات بما ينهك البنية التحتية والطرقات بشكل خاص، بحسب ما أكدت منظمة (الخوذ البيضاء).

397 حادث سير شمال غرب سوريا في 4 أشهر

وأشارت المنظمة إلى أن فرقها استجابت منذ بداية العام الحالي  وحتى تاريخ 14 نيسان لـ 397 حادث سير في شمال غربي سوريا، توفي على إثرها 4 أشخاص وأصيب 344 شخصاً آخر.

واعتبر الدفاع المدني أن حوادث السير باتت "ثقبا أسودا" يخطف أرواح المدنيين ويسبب إعاقات دائمة للكثيرين خاصة بسبب سماح الأهالي للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها من أكثر أسباب الحوادث وأخطرها وأيضاً عدم التزام المشاة بقواعد السلامة عند السير وعند قطع الطرقات.

وختمت المنظمة أنه وعلى الرغم من جميع التحذيرات التي تطلقها فرقها بشكل مستمر وحملات التوعية التي تنبه المدنيين لخطر حوادث السير إلا أنها ما تزال في زيادة كبيرة.