icon
التغطية الحية

مبابي يعود لتدريبات المنتخب الفرنسي.. هل سيشارك في المباراة القادمة؟ |فيديو

2024.06.20 | 10:46 دمشق

Kylian Mbappé(كيليان مبابي)
كيليان مبابي خلال تدريبات المنتخب الفرنسي يوم الأربعاء ـ رويترز
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

عاد كيليان مبابي إلى تدريبات المنتخب الفرنسي، الأربعاء، بعدما غاب عنها منذ إصابته الإثنين الماضي، خلال مباراة النمسا لحساب الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

وتعرض مبابي لكسر في الأنف وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية فرنسية مختلفة، ما رشحه للخضوع لعملية جراحية من أجل التخلص من الإصابة، ومن ثم الغياب عن منتخب بلاده لفترة لا تقل عن 10 أيام، وعدم المشاركة في مباراتي هولندا وبولندا بدور المجموعات على الأقل.

وظهر كيليان مبابي اليوم، في تدريبات المنتخب الفرنسي وهو يتدرب على انفراد، كما أظهرت كاميرات قناة "rmc sport" لاعب ريال مدريد الجديد وهو يتبادل أطراف الحديث مع مدربه ديدييه ديشامب، حيث بدا اللاعب متحمسًا للعب، لكنه يعجز عن ضرب الكرة بالرأس، بسبب إصابته.

وشارك مبابي في تدريبات "الديوك" دون ارتداء أي قناع واقٍ، لكنه ظهر وهو يضع شريطًا طبيًا صغيرًا على أنفه، وذلك ما يضفي الغموض حول إمكانية خضوعه لعملية جراحية في الوقت الحالي، أو تأجيلها لما بعد اليورو.

وكان ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي قد تحدث عن حالة كيليان مبابي في اليوم الموالي من إصابته، حيث قال: "لقد تعرض لضربة قوية، الطاقم الطبي قدم له الحلول الطبية من أجل تخفيف الألم، وإذا تعين عليه الخضوع لعملية جراحية عليه أن قوم بذلك، لقد تحسن مقارنةً بيوم المباراة، وسنرى".

هل يشارك كيليان مبابي أمام هولندا؟

معروف عن مبابي أنه لا يسجل أهدافًا كثيرة بالرأس، كما أن أبرز مميزاته هي التسجيل عبر تسديدات يمينية ويسارية، إضافة إلى انطلاقاته السريعة التي يشق بها دفاعات الخصوم، بينما تبقى الضربات الرأسية واحدة من نقاط ضعفه، وهذا ما يمنحه بصيص أمل للمشاركة في مواجهة هولندا سهرة الجمعة المقبل.

وكشف تقرير  من "rmc sport" أن مشاركة كيليان مبابي في مواجهة هولندا ستتحدد في الساعات القليلة المقبلة، حيث وفي حال قدرة اللاعب على تخطي الآلام والاندماج سريعًا في التدريبات الجماعية، فإن نسبة مشاركته في المباراة سترتفع كثيرًا.

وتعرض قائد فرنسا لإصابة في الأنف إثر اصطدامه غير المتعمد مع المدافع النمساوي كيفين دانسو في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، حيث فاز الزرق بنتيجة هدف نظيف، سجله ماكسيميليان ووبر ضد مرماه عند الدقيقة (38) بعد عمل فردي مميز من مبابي.

 

 

المصدر: winwin