icon
التغطية الحية

ما سبب حذف منصة "يوتيوب" لأغنية أصالة نصري الجديدة "إنسان"؟

2024.07.01 | 21:59 دمشق

ما سبب حذف منصة "يوتيوب" لأغنية أصالة نصري الجديدة "إنسان"؟
ما سبب حذف منصة "يوتيوب" لأغنية أصالة نصري الجديدة "إنسان"؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذفت منصة مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب"، فيديو كليب أغنية "إنسان" للمطربة السورية أصالة نصري من موقعها، رغم تحقيقها نحو 5 ملايين مشاهدة خلال أيام قليلة من نشرها، قبل أن تعيد الفيديو لاحقاً.

وأفادت عدد من المواقع الفنية، بما في ذلك موقع "فوشيا"، أن سبب الحذف يعود إلى مطالبة شركة "MTT Production" بحقوق الطبع والنشر للأغنية، حيث تتهم الشركة الفنانة أصالة وشركة روتانا، المنتجة للأغنية، باستخدام حقوقها من دون مستند رسمي يؤكد حصولهم على الإذن اللازم.

حذف أغنية "إنسان" لأصالة

وأثار حذف الأغنية غضب محبي ومتابعي أصالة نصري، الذين أطلقوا حملة على منصة "إكس" طالبوا من خلالها الشركة المنتجة روتانا بتقديم توضيحات حول ملابسات حذف الأغنية.

واليوم الإثنين، رصد موقع "تلفزيون سوريا" عودة الأغنية إلى منصة يوتيوب، وبالرغم من عدم صدور أيّ تصريحات رسمية حول كيفية حلّ الأزمة التي أدت إلى حذف الأغنية سابقاً، إلّا أنّ عودتها تُشير إلى أنّ الطرفين توصّلا إلى اتفاق يُرضي الجميع.

أغنية "إنسان" 

وتعد أغنية "إنسان" واحدة من أغنيات ألبوم أصالة الجديد "ثم أنا"، وهي من كلمات محمد الترك، ألحان كرار شريف، وتوزيع علي روني.

ويتضمن ألبوم أصالة نصري الجديد "ثم أنا" 10 أغاني متنوعة، منها "الساعة"، "الكرسي"، "جرح العرب"، "ما تهون"، "يمر وما يسلم"، "ثم أنا"، "تسألني"، "إنسان"، "كلك لهم"، و"لا تختبر". 

وقد تعاونت أصالة في هذا الألبوم مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين مثل جمانة جمال، أحمد علوي، عبدالله العماني، رحاب، ضياء الميالي، قوس، وليد الشامي، مهند خضر، جاسم محمد، وعدنان عبدالله، وغيرهم.