icon
التغطية الحية

ما حقيقة مزاعم خطف الفتيات في حي الميدان بدمشق؟

2024.07.18 | 04:40 دمشق

356
حي الميدان بدمشق (يوتيوب)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارا عن خطف ثلاث فتيات في حي الميدان بدمشق
  • المزاعم المتداولة تشير إلى أنّ عمليات الخطف جرت خلال الأيام العشرة الماضية.
  • وزارة الداخلية بحكومة النظام تعلّق على مزاعم الخطف

تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، مزاعم عن خطف ثلاث فتيات في حي الميدان بدمشق، خلال الأيام العشرة الماضية، هذه الأنباء علّقت عليها وزارة الداخلية في حكومة النظام بمنشور على فيس بوك.

وانتشرت هذه الأخبار بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا فيسبوك، حيث عبر العديد من المستخدمين عن مخاوفهم واستيائهم من هذه الظاهرة.

في أحد المنشورات، أشار أحد المستخدمين إلى أن "ظاهرة خطف البنات تتكاثر" وأنه يجب اتخاذ إجراءات صارمة لوضع حد لهذه الجرائم التي تدمر مستقبل الفتيات.

كما تطرق إلى وجود حالات خطف في المناطق العشوائية غربي نهر عيشة، داعياً "السلطات" إلى فرض عقوبات رادعة لتبديد هذه الظاهرة المقيتة.

435

من جهة أخرى، تداول المستخدمون قصصا وتعليقات حول الأحداث المزعومة، حيث كتب أحدهم: "شو قصة الخطف يلي عم يصير بالشام وخصوصي بحي الميدان ومحيطه؟ بهاد الأسبوع ثلاث حالات خطف".

8575

وانتقد المعلق تعليقات أخرى تقلل من شأن الجريمة بحجة وجود الفتيات في الشارع ليلاً، مؤكدا أن حوادث الخطف تشمل الشباب أيضا.

داخلية النظام تعلّق

من جهتها، نفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري صحة هذه الأخبار، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول حدوث حالات خطف في محلة الميدان بدمشق غير صحيح.

وأضافت الوزارة في منشور على فيس بوك أنه "لم ترد أي بلاغات أو أخبار إلى قسم شرطة الميدان بهذا الشأن". وتابعت أن التدقيق في الموضوع بيّن أن هذه الأخبار عارية عن الصحة.