icon
التغطية الحية

ما حقيقة إقامة المغني اللبناني جو رعد حفلاً في قلعة حلب؟ |فيديو

2024.09.15 | 15:28 دمشق

ما حقيقة إقامة المغني اللبناني جو رعد حفلاً في قلعة حلب؟
ما حقيقة إقامة المغني اللبناني جو رعد حفلاً في قلعة حلب؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار خبر إحياء المغني اللبناني جو رعد لحفل فني في قلعة حلب موجة من الغضب والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث انتقد العديد إقامة مثل هذه الفعاليات في موقع تاريخي يُعتبر رمزاً للتراث الثقافي والفني.

وعبّر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من فكرة إقامة مثل هذه المناسبات واستضافة شخصيات كهذه في قلعة حلب، معتبرين أن هذا لا يليق بتاريخ ومكانة القلعة والمدينة التي تُعد رمزاً للطرب الأصيل في سوريا.

كما طالب بعضهم بتدخل "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام لمنع إقامة هذه الحفلات، وذكّر آخرون بموقف الموسيقار المصري محمد عبد الوهاب، الذي كان يخشى الغناء أمام الحلبيين المعروفين بذائقتهم الرفيعة في الاستماع للطرب الأصيل.

ما حقيقة إقامة المغني اللبناني جو رعد حفل في قلعة حلب؟

بعد انتشار واسع للخبر، أصدرت "محافظة حلب" بياناً نفت فيه إقامة أي حفل لجو رعد في مدرج قلعة حلب، مؤكدة أن الأنباء المتداولة غير صحيحة.

وقالت المحافظة في بيانها: "لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إقامة حفلة لأحد الفنانين في قلعة حلب من دون مراعاة السوية الفنية والمكانة الثقافية والتاريخية للقلعة".

وأضافت المحافظة أن جو رعد أحيا حفلاً خاصاً (حفل زفاف) على سطح أحد الفنادق المجاورة للقلعة، وليس في القلعة نفسها.

كما أكد مدير الآثار والمتاحف في حلب، صخر علبي، أن المغني لم يقدم أي طلب لإقامة نشاط فني داخل قلعة حلب، مشيراً إلى أن إقامة الحفلات في القلعة تخضع لدراسة دقيقة من قبل لجنة متخصصة شكلتها المحافظة.