icon
التغطية الحية

ماسك يلمح إلى احتمال فرض رسوم مقابل استخدام "تويتر"

2023.09.19 | 18:23 دمشق

ماسك يلمح إلى احتمال فرض رسوم مقابل استخدام "إكس"
ماسك يلمح إلى احتمال فرض رسوم مقابل استخدام "إكس"
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

لمح الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً)، إلى احتمال فرض رسوم شهرية مقابل استخدام المنصة.

جاء ذلك خلال محادثة مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أكد ماسك أن تشغيل نظام للدفع هو الوسيلة الوحيدة لمواجهة الحسابات الآلية "البوتات" التي تستخدم المنصة.

وقال ماسك إن "البوتات" يشكلون تهديداً خطيراً على "إكس"، حيث يمكنهم نشر أخبار كاذبة ورسائل كراهية وإزعاج المستخدمين الآخرين.

ولفت إلى أن فرض رسوم على المستخدمين سيساعد في الحد من عدد "البوتات"، حيث سيقلل من عدد الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء حسابات وهمية.

وخلال المحادثة، كشف ماسك عن إحصاءات جديدة لمنصة إكس، مشيراً إلى أنها تضم الآن 550 مليون مستخدم شهرياً، يولدون ما يتراوح بين 100 و200 مليون منشور يومياً.

كم سيبلغ الاشتراك؟ 

ولم يذكر الملياردير الأميركي إيلون ماسك كلفة الاشتراك الجديد، لكنه وصفه بأنه مبلغ صغير من المال، كما أنه لم يكشف عن أية تفاصيل أخرى حول خطته لتحصيل رسوم إكس أو متى قد يحدث مثل هذا التغيير.

ومنذ استحواذه على المنصة العام الماضي، سعى إيلون ماسك إلى تحفيز المستخدمين على الدفع مقابل خدمة محسنة، والتي تسمى الآن "إكس بريميوم".

وبالفعل، بدأ تقديم الخدمة المميزة بمنح المستخدمين أصحاب الحسابات المدفوعة المزيد من الميزات، مثل حجم التغريدات وزيادة الظهور على المنصة.

يُشار إلى أن فكرة فرض رسوم على الجميع مقابل استخدام إكس ليست فكرة جديدة بالنسبة إلى إيلون ماسك. فقد أفاد موقع "بلاتفورمر Platformer" العام الماضي أن ماسك كان يدرس فكرة وضع تويتر بالكامل خلف نظام للاشتراك المأجور.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية