icon
التغطية الحية

ماذا قال كل من مدرب المغرب وفرنسا قبل مباراة نصف نهائي المونديال؟

2022.12.13 | 17:07 دمشق

مدرب المغرب وليد الركراكي يحتفل مع اللاعبين بعد التأهل إلى نصف النهائي كأس العالم - 10 كانون الأول (رويتر)
مدرب المغرب وليد الركراكي يحتفل مع اللاعبين بعد التأهل إلى نصف النهائي كأس العالم - 10 كانون الأول (رويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، إن طموحه ولاعبيه هو بلوغ المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، في حين أكّد المدرب الفرنسي، ديدييه ديشان، أنه "سيجد حلاً" لصلابة "أسود الأطلس" الدفاعية.

وأوضح الركراكي في مؤتمر صحفي، أن لاعبيه "سيقاتلون من أجل بلوغ المباراة النهائية" غداً الأربعاء، عندما يواجهون فرنسا في دور الأربعة على ملعب البيت في الخور.

وأشار إلى أن هدفه الأساسي في هذه البطولة هو "تغيير عقلية اللاعبين وخصوصاً القارة السمراء ونظرتهم إلى مشاركتهم في العرس العالمي، وتابع: "هذا ما أخبرت به اللاعبين، إذا وضعنا في ذهننا أن مشاركتنا ناجحة ببلوغ نصف النهائي ونفرح، فلن نواصل مشوارنا وسنخسر غداً. فهذا ليس رأيي، نحن بين أفضل أربع منتخبات في العالم، وهذا ليس من قبيل الصدفة، وستكون لدينا الكلمة غداً من أجل بلوغ المباراة النهائية".

وأضاف: "نحن واثقون في أنفسنا ومتحمسون بفضل مشوارنا الصعب في هذه البطولة، فقبل كل مباراة تعتبرون أننا سنودع المسابقة ولكننا ما زلنا هنا وبقيمنا وسنخوض نصف النهائي".

وتصدر المغرب مجموعة قوية تضم كرواتيا وبلجيكا، قبل تخطي إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، ثم البرتغال بهدف يوسف النصيري في ربع النهائي، ليصبح أول منتخب أفريقي وعربي بلغ هذا الدور المتقدّم.

ديشان "سيجد حلاً" للصلابة المغربية

وأكّد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، أنه "سيجد حلاً" للصلابة الدفاعية المغربية، في مباراة نصف نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

ولدى سؤاله عن الطريقة التي سيتّبعها "الديوك" للفوز على المغرب الذي لم تتلقّ شباكه سوى هدفاً واحداً وكان عكسياً، قال ديشان خلال مؤتمر صحفي في الدوحة: "سوف نجد حلاً. لكن هذا المنتخب (المغربي) لديه القدرة على الدفاع بشكل جيد للغاية".

وأضاف ديشان الساعي للوصول إلى النهائي وحصد لقباً تاريخياً ثانياً توالياً أنه "يجب ألا نختزل المغرب بالشقّ الدفاعي فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى هنا. رغم ذلك هم المنتخب الأفضل دفاعياً، وعليه، سيكون هدفنا خلق صعوبات لهم من أجل التسجيل".

وتعليقاً على ما قاله حارسه وقائد منتخبه هوغو لوريس عن أجواء "معادية" جماهيرياً في مواجهة المغرب، قال ديشان إن "المغرب لديه عدة فرص ليكون في النهائي. لا أحب الحديث عن حماسة معادية، بل أقول إن للمغرب حماسة شعبية تحدث الكثير من الضجيج، ولاعبو فريقي متحضرون لذلك، لأنك إذا أردت أن تحضّر للمباراة، عليك أن تستعد لكل ما يحيط بها".

وهنأ ديشان نظيره المغربي وليد الركراكي على إنجاز الوصول إلى نصف النهائي قائلاً "أهنئ وليد على رحلته هم فريق منظم جيداً، ولديهم مهاجمون جيدون أيضاً. كنا نشاهدهم وحاولنا أخذ ملاحظات، وسنحاول كسر ذلك لتسجيل هدف".