icon
التغطية الحية

لـ مكافحة كورونا.. بناء أول مشفى ميداني في إسطنبول

2020.04.09 | 12:17 دمشق

mtar_atatwrk.jpg
بناء مشفى ميداني في مطار أتاتورك بإس
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت الحكومة التركيّة، أمس الأربعاء، أعمال بناء أول مشفى ميداني في مدينة إسطنبول (كبرى الولايات التركيّة)، وذلك ضمن خطة أعلن عنها الرئيس التركي لـ استقبال المصابين بفيروس كورونا.

وحسب صحيفة "حرييت" التركيّة، فإن عدداً مِن الشاحنات ومعدّات البناء الثقيلة وصلت، صباح الثلاثاء الفائت، إلى موقع البناء في مطار "أتاتورك" المغلق بالجانب الأوروبي مِن إسطنبول، وأن أعمال البناء بدأت داخل المطار التابع للإدارة العامة لـ هيئة مطارات الدولة (DHMİ).

وأضافت الصحيفة، أنه سيتم أيضاً تطوير مشفى "سانجاك تبه" على الجانب الآسيوي مِن مدينة إسطنبول، وهو المشفى الثاني مِن المشفيين الميدانيين اللذين أعلن الرئيس التركي عن الانتهاء مِن بنائهما خلال 45 يوماً.

اقرأ أيضاً.. أردوغان: تجهيز مستشفيين لمرضى كورونا بإسطنبول خلال 45 يوماً

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أكّد، يوم الثلاثاء الفائت، أنه مِن المخطط أن تكون سعة المشفيين نحو ألف غرفة وألف سرير، كما سيحتويان على غرف عمليات، وغرف عناية مركّزة، ووحدات تصوير مغناطيسي.

وأضاف "قوجة"، أن المشفيين لن يواصلا مهامهما في ظل وباء كورونا فقط، إنما سيتم إنشائهما على شكل مستشفيات دائمة تؤدي دورها في الفترات المقبلة لـ أغراض مشابهة أو مختلفة، مشيراً إلى أن "المشفى في مطار أتاتورك سيكون مناسباً لـ هبوط وإقلاع طائرات الإسعاف، ما يجعله يحتل مكاناً مهماً في سبيل نقل المرضى بين الولايات أو خارج البلاد".

اقرأ أيضاً.. تركيا تبدأ تجربة علاج كورونا بـ"البلازما المناعية"

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة التركية ارتفاع عدد وفيات كورونا في تركيا إلى 812 حالة وفاة، والإصابات إلى 38 ألفاً و 226، في حين بلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم - حتى ظهر اليوم الخميس - مليوناً و520 ألفاً، توفي منهم أكثر مِن 88 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 330 ألفاً.