icon
التغطية الحية

لعدم توافر التمويل .. "المنتخب السوري" لكرة السلة ينسحب من بطولة الشارقة

2024.08.20 | 19:16 دمشق

منتخب كرة السلة السوري - فيس بوك
اتحاد كرة السلة في النظام السوري ينسحب من بطولة الشارقة - فيس بوك
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اتحاد كرة السلة في النظام السوري يعلن الانسحاب من بطولة الشارقة الدولية.
  • قدرت كلفة المشاركة بـ 45 ألف دولار، واعتبرت القيادة الرياضية للاتحاد المبلغ كبيراً.
  • صرح مدير المنتخب بأن البطولة كانت تعتبر فرصة جيدة للاستعداد للتصفيات الآسيوية.

أعلن اتحاد كرة السلة التابع للنظام السوري انسحاب "المنتخب الوطني الأول" من بطولة الشارقة الدولية المقررة انطلاقها في أوائل أيلول المقبل، بسبب عدم توافر السيولة المادية اللازمة لتغطية تكاليف المشاركة.

وصرّح الكابتن علي درويش، مدير المنتخب، لصحيفة الوطن المقربة من النظام ، أن كلفة المشاركة تبلغ 45 ألف دولار، وهي مبلغ اعتبرته القيادة الرياضية واتحاد السلة كبيراً.

وأشار درويش إلى أن هذه البطولة كانت ستشكل "فرصة جيدة للمنتخب للاستعداد لمباريات النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية".

استراتيجيات الاتحاد وسلسلة إخفاقات

مطلع العام الجاري، كشف الاتحاد السوري لكرة السلة التابع للنظام عن تعيين الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرباً لمنتخب سوريا للرجال، لقيادة الفريق في البطولات والاستحقاقات القادمة.

وأعلن الاتحاد عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" ، عن تعاقده مع المدرب بتراتشي، الذي سيحل مكان المدرب الإسباني خافيير خواريز "المدرب السابق لريال مدريد للشباب"، بعد إخفاقه في تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب السوري في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. بحسب تصريحات الاتحاد لصحيفة الوطن.

وأوضح طريف قوطرش، رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، الاستراتيجية القادمة للمنتخب بعد "سلسلة الإخفاقات التي تعرض لها"، مؤكداً أنه سيتم الاعتماد على لاعبين من التشكيلة القديمة، إلى جانب إدخال لاعبين شباب لإكسابهم الخبرة الدولية.

نتائج مخيبة للآمال في أولمبياد باريس

خرج الربّاع السوري معن أسعد من منافسات رفع الأثقال في أولمبياد باريس 2024 من دون تحقيق نتيجة ترتجى، لينضمّ إلى بقية المشاركين في بعثة النظام، والذين غادروا العاصمة الفرنسية بنتائج مخيبة لآمال متابعيهم ومشجعيهم.

يذكر أن مشاركة بعثة النظام السوري في أولمبياد باريس شملت مسابقات: السباحة والجودو وألعاب القوى والجمباز، في حين لم يشارك "الفارس" عمرو حمشو في سباق الفروسية بحجة أن جواده تعرض لإصابة.

ومع فشل الربّاع المعروف بولائه الشديد للنظام السوري وجيشه في الحصول على ميدالية، تنهي البعثة مشاركتها في أولمبياد باريس من دون إحراز أي ميدالية أو إنجاز يذكر في دورة الألعاب الأولمبية الماضية.