icon
التغطية الحية

لحظة مقتل 10 جنود روس في عملية تسلل للقوات الخاصة الأوكرانية | فيديو

2023.06.19 | 13:17 دمشق

ؤرلا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بث الجيش الأوكراني تسجيلاً مصوراً يظهر فيه لحظات مقتل 10 جنود روس في عملية تسلل للقوات الخاصة الأوكرانية على خنادقهم، والاشتباك معهم وجهاً لوجه.

وقال الجيش الأوكراني إن "جنود القوات الخاصة اخترقوا خنادق العدو من الخلف وقتلوا 10 غزاة.. بعد استيعاب الصدمة، حاول بعض جنود العدو المقاومة. لكن، كما ترون من الفيديو الذي صوره أحد جنودنا، عبثاً".

 

 

وصعدت القوات الأوكرانية هجماتها مطلع الأسبوع على مستودعات الأسلحة الروسية وأهداف أخرى في عمق الأراضي التي يسيطر عليها الجيش الروسي.

وهزت انفجارات كبيرة قرية ريكوف خلال الليل في الأجزاء التي تحتلها روسيا في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا، والتي قال مسؤولون محليون إنها ضربة ناجحة استهدفت مخزناً للذخيرة، في قرية ريكوف، على بعد 170 كيلومتراً جنوبي أقرب خط أمامي، حيث حرر الجيش الأوكراني أرضاً محدودة هذا الشهر ، بحسب صحيفة "فاينانشال تايمز".

وعلق قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليشوك، على فيديو الانفجارات التي استمرت لساعات عدة في منشور على حسابه في تلغرام: "عمل رائع يا رفاق.. المزيد من النيران".

ووسط قتال عنيف، قالت كييف الأسبوع الماضي إن قواتها حررت حتى الآن نحو 100 كيلومتر مربع من الأراضي في المنطقة، بما في ذلك عدد قليل من القرى.

وتحاول كييف في هذه الهجمات البحث عن نقاط ضعف على طول أكثر من 1000 كيلومتر من خط المواجهة في المناطق الجنوبية الشرقية.